الأحد , مايو 23 2021

لو بتحب حقيقى صحيح .. 7 علامات هتظهر عليك أول ما قلبك يدق

الدخول فى علاقة حب جديدة تعتبر من الأمور الجميلة التى يمر بها الإنسان فى حياته ، يشعر أثنائها بكثير من المشاعر التى لا يعرف أسباب لها سوى السعادة والارتياح للشريك، فقد تجدين زميلتك فى العمل تسألك هل وقعت فى الحب أخيراً؟ فيكون لسان حالك كيف عرفت ؟ هل للحب علامات تظهر على وجهى وقبل أن تنظرى فى المرأة يجيب موقع “health” على هذه الأسئلة ويؤكد أن فور الوقوع فى الحب يحدث فى الجسم مجموعة من العمليات الكيمائية تحدث داخل الجسم لتتحكم فى الجهاز العصبى وتدفق الهرمونات مما تجعل علامات الحب واضحة على صاحبها ويطلق علية ” طرق استجابة الجسم لإشارات الحب “.

1-الحب الحقيقى .. الشعور به مثل المخدرات : فى عام 2010 أجريت أحدى الدراسات فى جامعة ” روتجز” أن الشعور بنشوة وسعادة الحب تشابه أخذ جرعة من المخدرات وذلك بسبب المواد الكيمائية التى سوف يفرزها الدماغ مثل ” الدوبامين ، الأوكسيوسين، الأدرينالين ” فما أن يقع الأنسان فى الحب الحقيقى حتى ترتفع معدلات هذه المواد فى الدم فيشعر فور رؤية الحبيب بإحساس المخدر يسرى فى العروق.

2-يتحول الإنسان العاشق إلى شخص هادئ : وللحب مفعول السحر على صاحبه فقد يحول الشخص العصبى الثائر طوال الوقت إلى أخر هادئ وحنون، و وفقا لدارسة أجرتها جامعة ” برمنجهام” أن الشخص الذى يقع فى الحب يتحول التوتر الذى لديه إلى طاقة للحنين والاشتياق لمن يحبه وهنا يبدأ العقل بإفراز مادة “الأدرينالين والنورادرينالين ” التى تجعل يشعر بالهدوء العصبى.

3-الوقوع فى الحب يجعل المرأة أكثر جمالاً : الفتاة التى تقع فى الحب نجدها تشع حيوية وجمال لا يعرف أسبابة ، ولكن يلاحظ عليها تدفق الدم فى وجهها وصفاء فى البشرة دون اللجوء لوضع كثير من مستحضرات الجميل، السبب يرجع إلى انخفاض هرمون التوتر” الكورتيزول” وانتظام ساعات النوم فأثر ذلك على جمالها .

4-الحب يمنحك قوة تهد جبال : هذه العبارة ليست مجازية ولكنها حقيقة علمية فدائما مشاعر الحب تمنح صاحبها قوى عظمى تسرى فى عروقه، تجعله يشعر أنة أصبح فى أمان وأن هناك من يدعم خطواته ، ويجد من يحب بقوة أنه قادر على فعل الكثير مهما كان متعب والسبب هو أرتفاع نسبة ” الأوكسيتوسين” فى الدم وهو هرمون يجعل الجسم قادر على تحمل الألم بصورة اكبر يقول دكتور ” كريك” من جامعة ” واشنطن” قد يسير المحبين لساعات دون الشعور بتعب، ولكن فى الظروف الطبيعية لا يحدث ذلك والسبب يعود إلى ارتفاع ذلك الهرمون .

5-اختلاف نبرة الصوت عند الحديث إلى الحبيب : وفقا لدراسة نشرتها مجلة علم النفس التطورى عام 2011 تؤكد أن عند الحديث مع الحبيب يحدث تغير فى صوت المرأة أو الرجل حيث ينخفض الصوت ويكون أكثر حنان وهذا يكون بطريقة لا إرادية وما أن ينتهى الحديث والعودة إلى أجواء العمل يتحول الصوت إلى النبرة العادية.

6- العشاق أقل تعرض للأمراض من غيرهم نعم الحب قوة فهو يعزز جهاز المناعة ويجعله يعمل بطريقة أفضل فيكون صائد للأمراض فنجد العشاق أقل تعرض للأمراض من غيرهم ، وأكثر فقدان للوزن بسبب فقدان الشهية فنسبة هرمون ” الكورتيزول” الزيادة فى الدم تسبب انقباض الأوعية الدموية فى المعدة فلا نشعر بالجوع لفترات طويلة .

7-فشل الحب .. سبب للسكتات القلبية: فشل قصة حب حقيقة قد تؤدى بالمعنى الخرفى لصاحبها لكسر قلبه حيث يمكن أن يموت ، ووفقا لجمعية القلب الأمريكية المصطلح العلمى لكسر القلب بعد صدمة عاطفية هو ” اعتلال عضلة القلب الناجم عن التوتر” وأنه قد يصيب انسان لا يعانى من أى مرض فى لحظة ، ويحدث أن هرمونات التوتر ترتفع بسبب الإجهاد النفسى، فتتسبب فى نوبة قلبية وضيق فى النفس وعدم انتظام ضربات القلب بالإضافة إلى شعور بألم حاد فى الصدر، يؤدى إلى سكته قلبية التى يفسرها العلماء ” تلف دائم للقلب” وفى كثير من الأحيان يستطيع الأطباء إنقاذ القلب المجروح ويمتثل للعلاج خلال بضعة أسابيع.

شاهد أيضاً

أحمد بدوى يتحدث عن وفيات الأقصر بفيروس كورونا وغيرها

كتب أحمد بدوى النهاية أنا السلام عليكم حاج ميرغنى أخباركم ايه ؟ هو: الحمد لله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *