الجمعة , مارس 29 2024
Abdel Fattah El-Sisi
السيسي والسفير الإسرائيلي

الإعلامى “توفيق عكاشة” : شركة إسرائيلية تدير ملف تطوير الاقتصاد المصري بطلب من السيسي

شن الإعلامى والنائب البرلمانى توفيق عكاشة هجوما حادًّا على الرئيس عبد الفتاح السيسي، معترفا بأنه طلب من إسرائيل رسم خطة لتطوير الاقتصاد المصري.

وقال عكاشة، في برنامجه “مصر اليوم” على قناة الفراعين التى يملكها: إن السيسي طلب من إسرائيل- بعد إمدادها بالمعلومات الاقتصادية اللازمة- رسم خطة لتطوير الاقتصاد المصري، فقامت “شركة “لازار” الإسرائيلية برسم تلك الخطة وتقديمها له، مؤكدا أن هذه الشركة يملكها يهود إسرائيليون، ولكن لها جنسية أمريكية، وقد عقبت عليه الإعلامية بالقناة “حياة اليمانى” بقولها: “مستخبية يعنى”.

ويشير مراقبون إلى أن النظام يهدف من وراء اعترافات عكاشة الذى قام باستقبال السفير الإسرائيلي في منزله، هو امتصاص صدمة التعامل مع إسرائيل لدى المصريين بشكل تدريجى، حتى يصبح الأمر معتادا.

وقال عكاشة، إن من نظم المؤتمر الاقتصادي الذى عقد، العام الماضى، هم الصهاينة، ودعموه ودعوا له الناس، وأن شركة “لازار” المملوكة لبنى إسرائيل هي التي قامت بذلك، متحديا نظام السيسي إثبات عكس ذلك.

وأضاف أن المؤتمر لم يحقق أيا من أهدافه سوى موضوع انتظام إنتاج الكهرباء فقط، بواسطة الـ10 مليارات يور التي أتت بضمان البنك المركزي الألماني.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.