الإثنين , أبريل 29 2024

اعتراف رسمى للمرة الأولى: «الدولة العميقة» تتلاعب بـ«مجلس النواب»

حضر تعبير «الدولة العميقه» للمرة الأولى، داخل البرلمان، أمس، واعترف الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، رسمياً بوجودها، واتهمها بالتلاعب فى التصويت الإلكترونى، وأجهزة العرض، وقال: «يبدو أن الدولة العميقة ما زالت موجودة فى المكان، وهذا هو التحذير الأخير لهم». وطالب «عبدالعال»، أمين عام المجلس، باتخاذ إجراءات صارمة تجاه موظفى إدارة الاتصالات بعد تعطل نظام التصويت وأجهزة العرض الإلكترونى، ما تسبب فى اعتراض النواب على النتيجة المعلنة عبر الشاشات.

«عبدالعال»: «موجودة فى البرلمان وهذا آخر تحذير».. وإحالة «اللائحة» إلى «مجلس الدولة» تثير أزمة

وشهدت الجلسة جدلاً حول إحالة مشروعات القوانين لمجلس الدولة، ورفض عدد كبير من النواب إرسال مشروع اللائحة إلى مجلس الدولة، معتبرين ذلك «سطواً على سلطة التشريع».

وقال النائب خالد يوسف: «ستكونون أنتم سبب السابقة التاريخية فى أن مجلس الدولة يركب البرلمان طول عمره، والمندوب السامى فى مجلس الدولة هو الذى سيقرر ما يشاء».

ورد النائب محمد أبوحامد، عضو ائتلاف «دعم مصر» على «يوسف»، قائلاً: «مش كل شوية النائب خالد يوسف، يقول إنه وزملاءه فى لجنة الخمسين، كانوا يقصدون ذلك، أو العكس عند كتابة الدستور، فهو لا يحمل تفويضاً من الخمسين، كما أن وصف مجلس الدولة بالمندوب السامى مرفوض»، وقال النائب بهاء أبوشقة، رئيس لجنة إعداد مشروع اللائحة: «كان من الممكن أن يشوب كافة القوانين عدم دستورية، فأخذنا بالأحوط، وهو العرض على مجلس الدولة». وسلّم وفد من أهالى دائرة «طلخا» ونبروه بالدقهلية، البرلمان أمس، مئات الاستمارات الموقّعة منهم، للمطالبة بإسقاط عضوية توفيق عكاشة، احتجاجاً على استقباله السفير الإسرائيلى فى منزله. وحضر «عكاشة» اجتماع لجنة التحقيق معه، فيما يمثل النائب كمال أحمد، صاحب واقعة الاعتداء على «توفيق» بالحذاء، أمام لجنة التحقيق معه اليوم.

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.