الأحد , مايو 5 2024
الكنيسة القبطية
المجمع المقدس

تعرف على القرارات التى اتخذها المجمع المقدس .

أقر المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في ختام مؤتمره الذي عقد بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، الذي حمل عنوان “الخدمات الكنسية والأسرة القبطية”، برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وقفي حضور 109 من مطارنة وأساقفة الكنيسة، “قانون الأحوال الشخصية الجديد”، وإقرار لائحتي التكريس البتولي والمرتلين من لجنة الرعاية والخدمة.

واختتم المؤتمر الذي استمر لمدة 4 أيام، اليوم الأربعاء، وقال القس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة، إنّ المجمع المقدس اعتمد بالإجماع جميع بنود قانون الأحوال الشخصية بموافقة جميع أعضاء المجمع المقدس تمهيدًا لعرضه على الجهات المختصة بالدولة.

وأضاف حليم، أنّ لجنة الرعاية والخدمة أقرت لائحتي التكريس البتولي والمرتلين لتنضما بذلك إلى لوائح الرهبان والكهنة والخدام ومجالس الكنائس والتي أقرها المجمع خلال عهد البابا تواضروس الثاني.

وشهدت فعاليات اليوم الأخير للمؤتمر تنظيم جلسة مفتوحة بين البابا والأساقفة المشاركين في المؤتمر للحوار والإجابة على بعض تساؤلات الأعضاء حول الموضوعات المثارة على الساحة وبعض الاقتراحات العملية في الخدمة داخل وخارج مصر والنظر في شؤون الرهبان المثار حولهم الجدل.

شاهد أيضاً

انفلونزا

كندا تفرض قيودا جديد على استيراد الماشية الأمريكية بسبب إنفلونزا الطيور

كتبت ـ أمل فرج ذكرت الوكالة الكندية لفحص الأغذية في بيان صادر لها يوم ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.