الجمعة , أكتوبر 7 2022

إضراب عمالى جديد بالسعودية .

لم تنتهى أزمة العاملين بمجموعة بن لادن بسبب تأخر رواتبهم ليعلن العاملين بالمملكة عن الدخول فى إضراب من نوع جديد حيث امتنع عمال شركة النظافة في مستشفيات الخرمة العام عن العمل لليوم الثاني على التوالي بسبب تأخر رواتبهم أكثر من ثلاثة شهور من قبل مدير الشركة المشغلة، ما تسبب في تفاقم تدني مستوى النظافة إثر انتشار النفايات في أقسام المستشفى والممرات، مما يشكل تهديدا بنقل العدوى والأمراض بين المرضى والأطباء بالإضافة لانتشار الأوبئة في الأقسام.
وكان العمال قد طالبوا بتسليمهم رواتبهم أكثر من ثلاثة شهور متواصلة إلا أن الشركة رفضت جميع مطالبهم ما جعلهم يمتنعون عن العمل لحين استلام مستحقاتهم.
وحذر مواطنين من تكدس كميات كبيرة من القمامة في أقسام المستشفى، مضيفاً أن المرضى والمراجعين ذهبوا ضحية لخلاف مديرية الشؤون الصحية بالطائف والشركة المشغلة لمستشفى الخرمة العام ما خلق أزمة النظافة التي أصبحت تهدد صحة المواطنين والمقيمين الذين يراجعون المستشفى إضافة للمرضى، وطالب وزارة الصحة بالتدخل العاجل لحل أزمة النظافة التي يعاني منها مستشفى الخرمة وتتفاقم بشكل يومي.
أدى كل ذلك الى قيام مرافقي المرضى يقومون اليوم بتنظيف غرف التنويم بأنفسهم ونقل النفايات خارج الغرف خوفاً على أقاربهم من تفاقم حالتهم الصحية جراء تكدس النفايات في أقسام المستشفى وسط غياب تام لعمال وعاملات النظافة، وطالب مديرية الشؤون الصحية بالطائف بالتدخل الفوري.
مسئول بمستشفى الخرمة العام أكد أنه يجري الآن العمل على إيجاد حلول مؤقتة لنظافة المستشفى من قبل إدارتها، لافتاً إلى انه سبق للعمالة تكرار هذا الموقف، إلا ان إدارة مستشفى الخرمة قامت بحلول مؤقتة لمواصلة عملهم.

لمشاهدة أخبار تتعلق بالإضراب واستغاثة المصريين بالسعودية أضغط  هنا ….. وهناوهنا

شاهد أيضاً

نوفاسكوتشيا تفرض حالة الطوارئ لترميم أثار دمار إعصار فيونا

كتبت ـ أمل فرج أعلنت نوفاسكوتشيا حالة الطوارئ في مناطق متفرقة من المقاطعة، الأكثر تضررا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *