الجمعة , أكتوبر 7 2022
السيارات

ارتفاع أسعار السيارات فى مصر .. واختفاء بعض الطرازات من السوق المصرى.

توقع عدد من المهتمين بقطاع السيارات ارتفاع أسعار الموديلات الجديدة «الزيرو» خلال الفترة المقبلة بسبب الزيادة الكبيرة التى طرأت على سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، وبعد وصول العملة الأمريكية إلى 10 جنيهات فى السوق الموازية.

وقال محمد ريان، رئيس «الشركة المصرية للسيارات»، إن «ارتفاع سعر الدولار أرغم بعض الشركات والوكلاء على دراسة رفع الأسعار فى الفترة المقبلة، بل تم بالفعل زيادة أسعار بعض الطرازات منذ أيام»، مشيراً إلى أن «هناك طرازات ستختفى من السوق بسبب صعوبة استيرادها نظراً لأزمة العملة الصعبة».

وأضاف «ريان»، لـ«الوطن»، أن «بعض الشركات العاملة فى السوق المصرية أوقفت الحجز على بعض طرازاتها بسبب عدم معرفة ميعاد وصول هذه الطرازات أو تحديد سعرها»، منوهاً بأنه «يجب على الحكومة مراجعة القرارات الأخيرة التى صدرت من البنك المركزى والتى تعد السبب الرئيسى فى ارتفاع أسعار الدولار، وهو الارتفاع الذى تسبب فى زيادة الأسعار وانخفاض المبيعات الفترة الماضية».

وعن تأثير ارتفاع أسعار السيارات الجديدة على أسعار المستعملة، قال «ريان» إن «أسعار السيارات المستعملة ارتفعت بالفعل بنسب متفاوتة بسبب ارتفاع الزيرو، وهناك سيارات مستعملة أسعارها أعلى من قيمتها بشكل لافت، كما أن هناك ركوداً فى حركة بيع السيارات سواء الجديدة أو المستعملة».

يذكر أن تقرير مجلس معلومات سوق السيارات «الأميك» عن شهر يناير الماضى، أوضح أن هناك انخفاضاً فى مبيعات السيارات بنسبة 32% سواء للسيارات المستوردة أو المجمعة محلياً.

شاهد أيضاً

بوليفير يطالب شرطة الخيالة بالقبض على مؤسس جماعة يمينية يتوعد زوجته بالاعتداء الجنسي

كتبت ـ أمل فرج طالب زعيم حزب المحافظين الفائز بيير بوليفير شرطة الخيالة الكندية بالاطلاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *