الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة

عاجل : البنوك المصرية ترفع عمولتها من سحب العملة الأجنبية بالخارج.

رفعت البنوك العاملة في السوق المصرية، عمولتها من النقد الأجنبي الذي يسحبه العملاء ببطاقات الائتمان في دول الخارج، منذ بداية الشهر الجاري.

ورفع البنك الأهلي، عمولته من المبالغ النقدية بالعملة الصعبة المسحوبة باستخدام البطاقات الائتمانية في الخارج إلى 3.5% مقابل 2% سابقا، كما رفع عمولته من المبالغ المخصومة من أرصدة العملاء في الخارج نتيجة عمليات التسوق (الشراء) إلى 3% بدلا من 2.5% سابقا، بالإضافة إلى 25 جنيه عن كل عملية.

كان البنك الأهلي قد قرر تقليص المبلغ الذي يحصل عليه العميل ذو الملاءة المالية الكبيرة عند السفر إلى الخارج إلى 2000 دولار فقط بدلا من 3000 دولار، بموجب إظهار تأشيرة السفر وتذكرة الطيران، بينما يكون في مقدور العميل الأقل الحصول على 1000 دولار فقط بدلا من 2000 بموجب تأشيرة السفر.

كذلك رفع بنك مصر من قيمة عمولة استخدام البطاقات الائتمانية للتسوق في الخارج بالعملة الأجنبية من 1.75%، إلى 3.5%، بالإضافة إلى 15 جنيه عن كل عملية، كما رفع قيمة عمولة السحب النقدي لتصل إلى 6.5% بالإضافة 15 جنيه عن كل عملية، وقد وضع بنك مصر حد للسحب النقدي من الخارج ليصل إلى 200 دولار يوميا، و10 آلاف دولار شهريا.

وأرسل البنك العربي، رسائل لعملائه على هواتفهم المحمولة، تخبرهم بأنه قد تم تعديل عمولة تبديل العملة التي تطبق على حركات البطاقات الائتمانية بأي عملة أجنبية لتصبح 4% بدلا من 2% اعتبارا من منتصف الشهر الحالي.

وحظر البنك المركزي استخدام الدولار في المعاملات التجارية شراءَ وبيعا في مجال السلع والخدمات، على أن يكون التعامل بالجنيه المصري فقط، سواء من خلال التعامل المباشر أو باستخدام ماكينات الدفع الآلي والبطاقات الائتمانية، وأوضح أنه يسمح بالتعامل بالعملات الأجنبية أو الجنيه باستخدام بطاقات الدفع الصادرة من بنوك في الخارج.

شاهد أيضاً

شاب يتخلص من والديه في مشهد دموي بشع.. تفاصيل مذبحة دار السلام كما جاءت في التحقيقات

أمل فرج شهدت منطقة دار السلام جريمة شنعاء لشاب عشريني في كلية الهندسة، 23 عاما، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.