الخميس , مارس 28 2024

تعرف على أول رد فعل للسوق السوداء على تعويم الجنية المصرى .

فى أول رد فعل للسوق السوداء على قرار البنك المركزى، صباح اليوم الإثنين، بتعويم الجنيه، هبط سعر شراء العملة الخضراء لمستوى 8.90 جنيه للدولار الواحد، ليتساوى مع السعر الرسمى بمنظومة البنوك، ويخسر 10 قروش إضافية مقارنة بأسعار، أمس الأحد.

وطرح البنك المركزى المصرى، اليوم، عطاء استثنائى لبيع العملة بقيمة 200 مليون دولار، رفع فيه السعر الرسمى للدولار مقابل العملة المحلية بـ 112 قرشاً دفعة واحدة ليقفز لمستوى 8.85 جنيه بدلاً من 7.73 جنيه.

أكد أصحاب شركات الصرافة ، إن السوق الموازية لن تستطيع رفع أسعار الشراء عن المستوى الحالى 8.90 جنيه أياً كان قيمة المبلغ، إذ أن هناك وفرة من المعروض لديها بأسعار مرتفعة (دولار مخزون) تم شرائه وقت إرتفاع الأسعار مطلع الأسبوع الماضى.

وأضاف أن سعر البيع يقدر بـ 9.20 جنيه للدولار الواحد، وهو ما أدى لركوده واختفاء الطلب عليه تماماً.

وأكد محمد الأبيض، رئيس الشعبة العامة للصرافة، أن انهيار السوق السوداء بدءاً من مساء أمس الأحد، مؤكداً أن الدولار المخزون لدى المتعاملين لم ولن يتمكنوا من بيعه بالأسعار المتداولة بعد الآن، قائلًا: “إذ أن المستوردين استوعبوا الدرس جيداً وأضربوا عن الشراء من منافذ السوق السوداء فى ضوء المغالاة والمضاربة على الأسعار”.

وتابع: “لن يدخل دولار واحد للسوق الموازى بعد اليوم، البيع للبنوك له مزايا أعلى وأفضل بكثير، خاصة مع ارتفاع سعر الشراء من العملاء بالبنوك لنفس مستوى أسعار السوق السوداء مع منح ميزة إضافية لشراء شهادة بسعر فائدة مميز يبلغ 15%” نظير التنازل عن الدولار”.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.