الإثنين , أبريل 29 2024

الاتفاق على سعر موجد للدولار .

قال وزير التموين خالد حنفي، اليوم، إنه اتفق مع غرفة شعبة الصرافة بالغرف التجارية، على تحديد سعر بيع وشراء يومي للدولار موحد في شركات الصرافة، وإعلام البنك المركزي به، والإعلان في كل وسائل الإعلام يوميًا عن السعر بهدف منع المضاربة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التموين، اتفق وزير التموين على التنسيق مع شعبة المستوردين بالغرف التجارية، وإبلاغهم يوميًا بسعر الدولار الذي تم تحديده، عن طريق الغرف التجارية.

وأكد حنفي، أن الاتفاق على سعر موحد لشركات الصرافة، سيؤدي إلى منع المضاربة على أسعار الدولار واستقراره، وأيضًا خروج الفئات غير الرسمية من المضاربة على أسعار الدولار، نتيجة وضع منظومة مستقرة لبيع وشراء الدولار”.

وسبق أن وجّه محافظ المركزي المصري طارق عامر، الأسبوع الماضي، رسالة تحذير إلى شركات الصرافة، قائلاً إن صبره نفد، لعدم التزام الشركات بالتعامل بالسعر الرسمي، متوعدًا بإغلاق الشركات المخالفة.

وأوضح البيان، أن رئيس شعبة الصرافة والأعضاء، محمد الأبيض، طالب بضرورة إنشاء “إنتر بنك” بين البنوك المصرية وشركات الصرافة في البلاد، البالغ عددها 111 شركة، تضم 450 فرعًا؛ لمنع تهريب العملة غير الدولارية للخارج، وفي الوقت نفسه توفير حصيلة دولارية للبنك المركزي.

ودعا الأبيض، إلى قيام البنك المركزي بتوفير حصة من الدولار لكل شركة صرافة سواء يوميًا أو أسبوعيًا، إضافة إلى ضرورة قيام الجهات المختصة بمواجهة الذين يعملون بمهنة الصرافة غير الرسميين، لأنهم المتسببون برفع أسعار الدولار، وفقًا لتعبيره.

وقرر البنك المركزي، أمس، تغيير آلية العطاءات الدولارية التي يطرحها عادة 3 أيام في الأسبوع، إلى عطاء واحد فقط، اعتبارًا من الغد الثلاثاء.

وخفض المركزي سعر صرف الجنيه 112 قرشًا أمام الدولار، الإثنين الماضي، بنسبة 14.5%؛ ليصل إلى 8.85 جنيه، قبل أن يعزز قيمته فيما بعد بـ7 قروش في عطاء استثنائي بقيمة 1.5 مليار دولار

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.