السبت , أبريل 20 2024

أخر تطورات حادث مصرع المصريين بالأردن .

تتابع السفارة المصرية فى عمان حادث التصادم المروع، الذى وقع صباح اليوم الأحد بمحافظة المفرق الأردنية (75 كم شمال شرق عمان)، وأسفر عن وفاة 7 عمال مصريين وإصابة اثنين آخرين بجروح وصفت ما بين البالغة والمتوسطة (جميعهم من محافظة الفيوم).

وتوجه السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن ورئيس القسم القنصلى المستشار شريف مختار إلى محافظة المفرق للوقوف على سير الإجراءات الخاصة بنقل الجثامين إلى مصر ولتذليل أية صعوبات فى هذا الصدد وأيضا للاطمئنان على حالة المصابين الآخرين.

وقال رئيس القسم القنصلى فى السفارة – لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط فى عمان – إن السفير خالد ثروت تلقى اتصالا هاتفيا من محافظ المفرق أحمد الزعبى أبلغه فيه تعازى وزير الداخلية سلامة حماد والحكومة الأردنية فى ضحايا الحادث، متمنين للمصابين الشفاء العاجل.

وأضاف مختار “إننا نتابع لحظة بلحظة تطورات الأمر مع محافظ المفرق الذى أبلغنا بدوره بوضع كل الإمكانيات الأردنية تحت تصرفنا فيما يتعلق بمسألة نقل الجثامين وتوفير الرعاية اللازمة للمصابين”.

وعلى صعيد متصل أفاد الناطق الإعلامى باسم مديرية الأمن العام الأردنية المقدم عامر السرطاوى – لمراسلة الوكالة – بأنه تم تشكيل لجنة من خبراء المرور بإدارة السير المركزية لمعرفة الأسباب، التى أدت إلى وقوع الحادث، حيث أرجعت السبب إلى قيام سائق الميكروباص الذى يقل المصريين بتغيير المسرب (الاتجاه) بشكل مفاجئ نتيجة فقدان السيطرة.

وكانت إدارة الإعلام فى المديرية العامة للدفاع المدنى، قد أعلنت فى وقت سابق اليوم عن وقوع حادث تصادم مروع ما بين سيارة نقل وميكروباص (هونداى صغير) على مثلث أم الجمال الغربى نتج عنه وفاة سبعة أشخاص على الفور يحملون الجنسية المصرية نتيجة لتعرضهم لإصابات بالغة فى الجسم وإصابة ثلاثة آخرين بجروح ورضوض فى مختلف أنحاء الجسم أحدهم أردنى الجنسية واثنان مصريان.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.