الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
وزارة العمل السعودية

وزارة العمل السعودية تقرر وقف العمالة الميدانية عن العمل بسبب الأحوال الجوية .

ألزم فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة، اصحاب الاعمال بمحافظة جدة بايقاف عمالتها الميدانيين عن العمل وذلك نظرا للظروف الجوية والتقلبات المناخية التي شهدتها المحافظة اليوم، حيث قام مفتشوا فرع الوزارة بزيارة ميدانية للمشاريع التي يعمل فيها العمالة، طالبوا فيها مسؤولي المشاريع بايقاف عمل عمالتهم في مشاريعهم لحين تحسن الاجواء.
كما دعا مفتشو الوزارة أصحاب العمل في جدة بتوفير وسائل السلامة الوقائية ورفع مستوى ثقافة عمالتهم مع تلك الظروف المناخية، مؤكدين على اهمية نقل العمالة إلى مواقع سكنهم أو أماكن آمنه بالمشروع، مشددين على ان الوزارة ستوقع العقوبات بحق اصحاب المنشآت الغير ملتزمة بتنفيذ القرار الوزاري في حالة وجود ظروف مناخيه قاسية.
وتهدف الوزارة من خلال جولاتها التفتيشية إلى تقليل التكاليف الناجمة عن الخسائر والإصابات البشرية في العمل، وزيادة الإنتاجية من خلال توفير بيئة عمل آمنه للعاملين.
وجددت وزارة العمل دعوتها للتواصل مع هاتف خدمة العملاء في الوزارة رقم (19911)، من أجل تلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وإحالتها لوكالة التفتيش وتطوير بيئة العمل لاتخاذ اللازم.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

شريف رسمي تعليقاً على فتنة قرية الفواخر ” “سلملي على الجمهورية الجديدة والمواطنة الكاملة”

علق المحامي والناشط القبطي المعروف شريف رسمي على وقائع الفتنة الطائفية التى حدثت مساء أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.