الأحد , يناير 2 2022

انتخابات النقابة الفرعية للمحامين بالمنيا على صفيح ساخن ..!!

بقلم محمد المغربى الكاتب الصحفى
بعد أيام يسدل الستار على انتخابات النقابة الفرعية للمحامين بالمنيا ، والتى يتنافس عليها عدد لا بأس به من المحامين ، ومن أبرز المتنافسين على مقعد النقيب عن محامين المنيا الأستاذ “عز الدين راشد “المحامى بالنقض ، وعلى مقعد النقيب عن محامين بندر ملوى الأستاذ ” عصام ناجى ” المحامى بالإستئناف العالى ومجلس الدولة ، واللذان يعدان فرسا رهان هذه الانتخابات من وجهة نظر العديد من المحامين .
فالأول : له شعبية لا يستهان بها عند الكثير من المحامين ، فضلا عن خبرته ، وحنكته فى خوض الانتخابات النقابية والنيابية من قبل ، ويحظى بدعم الكثير من المحامين على مستوى المحافظة ، كما أن حملته الانتخابية تتبنى فكرة جيدة تسعى لتطبيقها فى برنامجها الانتخابى وهى “نقابتنا سيفا وذهبا “
فهو يؤمن بأن خدمة السادة المحامين لا تقدم من خلال مناصب معينة ، ولكن هو واجب وتكليف علينا ، نبذل قصارى جهدنا للوصول إلى مستوى راق لخدمة السادة المحامين ، على حد قوله .
حصل “راشد ” على العديد من العضويات ، فهو عضو اتحاد المحامين الأفروأسيوى ، وعضو إئتلاف المجلس القومى للمرأة بالقاهرة ، وعضو لجنة الشكاوى بالمجلس القومى للمرأة بالقاهرة ، فضلا عن أنه عضو اتحاد المحامين العرب .
ومن بنود برنامجه الانتخابى ، والذى قام بتنفيذ الكثير منه قبل فوزه :
تعاقد مع مكتب الخدمات الحكومية بالمنيا لتقديم جميع الخدمات تليفونيا ومن خلال مكاتبهم
عمل رحلات داخلية وخارجية ومصايف ورحلات حج بدعم كبير من النقابة .
وضع ضوابط بين نقابة المحامين و الجهات ذات التعامل اليومى من القضاة وأعضاء النيابة وجهاز الشرطة وجميع الهيئات الحكومية .
أما الثانى : وهو الأستاذ ” عصام ناجى “
فيخوض الانتخابات على مقعد النقيب لبندر ملوى ، وسط آجواء يراها الكثيرين من زملائه مفعمة بالتفاؤل بالفوز المستحق والحفاظ على مقعده كنقيب لمحامين ملوى .
يمتلك “ناجى ” رصيد كبير من حب زملائه له ، فهو يتمتع بالبساطة ، ورجاحة العقل ، بالإضافة إلى المصداقية …، ونجح فى إرساء دعائم هذا المنصب الذى مازال محتفظا به حتى هذه اللحظة ، أثناء فترة ولايته كعضو نقابة فرعية عن بندر ملوى من خلال الخدمات التى كان ومازال يقدمها لزملائه فى النقابة .
حصل “ناجى” على دورات فى التنمية البشرية 2009 ، وعلى دورة فى حقوق الانسان 2010
حصل على عضوية مجلس نقابة المحامين بالمنيا عن بندر ملوى
حصل على عضوية مجلس إدارة نادى ملوى الرياضى
يحظى “ناجى” بدعم الكثير من السادة المحامين المميزين فى بلدته مثل الأستاذ ” أحمد على السكران ” المحامى بالإستئناف العالى ومجلس الدولة والذى يعد من أكثر مؤيديه وداعميه فى الانتخابات ، والذى عرض لنا بعض إنجازاته مثل :
انشاء معرض للكتب القانونية بسعر مخفض للسادة المحامين
توفير رحلات مصيفية بأسعار مدعومة للسادة المحامين تحت رعاية النقابة العامة .
التواجد باستمرار بين الزملاء يشاركهم أفراحهم ويشاطرهم أحزانهم
يسعى دوما للم شمل المحامين ، وغرس الألفة بينهم من خلال عمل “يوم رياضى” يشارك هو بنفسه مع السادة المحامين وعمل إفطار جماعى للسادة المحامين فى رمضان وغيرها من المناسبات .
عمل توازن وتقريب للعلاقات بين المحامين والعناصر الشرطية وإرساء دعائم العلاقة بينهما القائمة على الاحترام المتبادل ، والضرب بيد من حديد عند التجاوز منهم ضد أى زميل من المحامين ، وكان أقرب مثال واقعة الفنجان التى تعدى فيها ضابط على محام والحرص على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية التى تكفل الحماية للمحامى .
ختم “السكران ” كلامه بقوله أتمنى التوفيق لزميلى “عصام ناجى ” الذى مهما تحدثت عنه تظل شهادتى دوما مجروحة فيه ،

6 5 2 4

شاهد أيضاً

وداعًا..عصفور النيل

مختار محمود لا شماتة في الموت؛ فكلنا راحلون كما قال القرآن الكريم: “إنك ميت وإنهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *