الثلاثاء , أبريل 30 2024

أم المدربين العرب تطرح ورقتها البحثية بمؤتمر تطوير التعليم بشرم الشيخ .

كتب : محمد عارف
تواصل الدكتورة مها فؤاد خبيرة التنمية البشرية وأم المدربين العرب ، مشاركتها الفاعلة في المؤتمر الدولى لتطوير العملية التعلمية ، المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ .
وتطرح الدكتورة مها فؤاد – خلال المؤتمر الذي يشارك فيه لفيف من نخبة أساتذة الجامعات في مصر والوطن العربي – ورقتها البحثية المتميزة حول التنمية المستدامة ، وتطرح عددا من الأسئلة حول قضايا التعليم ، وأين نحن من مناخ التعليم ؟ وهل مناخ التعليم أصبح جاذبا ؟ وقضايا درجة التنافسية للتعليم الأساسي، والتسرب من التعليم، والبيروقراطية التي تواجه الكيانات التعليمية، وتحديات ارتفاع نسبة الأمية، والمنطومة الشاملة للتنمية المستدامة بما لها وما عليها ، وتعديل المناهج لتحسين التنافسية للتعليم .
كما شاركت أم المدربين العرب في مناقشة التجربة اليابانية في التعليم وكيفية إسقاطها على التنمية المستدامة، والتجربة الماليزية المستمرة حتى ٢٠٢٠، والتجربة الكورية وغزو الروبوت لكل عشرة مواطن، والتجربة الهندية الخاصة بتدريب المتميزين، وتفعيل عملية اختيار القيادات التعليمية عبر الانتخاب، والاهتمام بالجودة لإصلاح العملية التعليمية منذ الطفولة المبكرة وحتى المرحلة الجامعية ، وتهيئة المناخ الجاذب للطلاب والباحثين .
وأشارت الدكتورة مها فؤاد إلى أن الجلسة الثانية من المؤتمر تناولت عددا من الأوراق البحثية حول التنمية المستدامة لللأفراد، والتنمية المستدامة على مستوى الأمم، والتنمية المستدامة لبقاء الأرض ، والتعليم صناعة، والشخصية والتنمية المستدامة، والتاريخ وماذا يفعل بنا، والتعليم إصلاح ( سياسي، منظومى ، تشاركى ) ، والإعلام والأزهر والكنيسة، والتعليم صدق وتنمية وتطبيق، وأصحاب صعوبات التعلم مبدعون “دراسة بحثية” ، والاستمتاع بالعمل والطاقة الإيجابية .

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.