الثلاثاء , أبريل 30 2024
Abdel Fattah El-Sisi
السيسى

قرار عاجل وهام من الكويت بشأن المشاريع بينها وبين مصر

حددت وزارة الخارجية الكويتية، بيت الزكاة، كجهة وحيدة مخول لها إقامة المشاريع الخيرية في مصر، تلبية لطلب الشقيقة مصر، وحفاظًا على صورة الكويت الخارجية، والعلاقة الأخوية التى تربط بين البلدين، بما ينسجم مع جهود مكافحة الإرهاب، وتحصين العمل الخيري الكويتي والقائمين عليه.

وقامت وزارة الخارجية الكويتية بتوجية  قرارها إلى وزارة الشئون – حسب بيان اليوم – “للإيعاز”  لمَنْ يرغب من الجمعيات والمؤسسات المحلية الكويتية، بإقامة أي مشروع خيري في المحروسة، ضرورة التنسيق مع بيت الزكاة، كونه المخول من قبل الكويت بإقامة المشروعات الخيرية”.

وقال مصدر في الخارجية الكويتية، إن “علاقتنا مع مصر تاريخية وتستحق الحفاظ عليها، كما أن شغلنا الشاغل هو الحفاظ على صورة الكويت بما يتماشى مع كونها مركزًا للعمل الإنساني عالميًا.

وأضاف أنه “من خلال التنسيق مع مصر، قررت الكويت أن تخول بيت الزكاة كجهة وحيدة لإقامة المشروعات الخيرية في البلد الشقيق والإشراف على المشروعات المقامة هناك”.

وأفاد المصدر بأن وزارة الخارجية أبلغت قبل عدة أشهر وزارة الشئون، كونها جهة الاختصاص، بإبلاغ الجمعيات والمبرات الخيرية بضرورة التنسيق مع بيت الزكاة حال رغبتها في إقامة أي مشروع خيري في مصر.

 

واشتراطت الوزارة، ضرورة إبلاغها قبل العمل على إقامة أي مشروع خيري في مصر

شاهد أيضاً

كندا

قرار جديد بشأن ساعات العمل المتوفرة للطلاب الدوليين في كندا

أمل فرج  أعلن وزير الهجرة مارك ميلر بأن الطلاب الدوليين سيكون متوفر لهم العمل لمدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.