السبت , يوليو 20 2024
أخبار عاجلة

أرشيف الوسم : أضطهاد الأقباط

عاماً على قتل عدد من المسيحيين والتمثيل بجثثتهم .. والرقص عليها بالطبل والمزمار البلدي

قتل الأقباط

للوهلة الأولى وأنت تقرىء عنوان الموضوع قد تشعر بأن محرر الخبر قام بالمبالغة فيه على غير الحقيقة حيث أن عنوان الخبر لا يعبر إلا عن جزء بسيط من بشاعة الواقعة نفسها ، التى تم فيها القتل بإطلاق الأعيرة النارية ، ثم تقطيع الجثث بالساطور والأسلحة البيضاء ، ومن بعد ذلك …

أكمل القراءة »

شريف رسمي : خلاصة القول “مشاكل الأقباط لن تنتهى”

الكنيسة القبطية

كتب الناشط المعروف شريف رسمي على صفحته الشخصية عن مشاكل الأقباط لخص فيها سنوات عمله فى القضية القبطية وبجراءة كبيرة قائلا خلاصة القول مشاكل الأقباط لن تنتهي وخاصة أننا في دولة إسلامية بدستورها وقوانينها وعرفها خلاص عرفنا أن هواها سلفي ووصلنا لقناعة أنك كقبطي لازم تدافع عن نفسك ، وهى …

أكمل القراءة »

ميلاد ثابت إسكندر يكشف عن واقعة حرمانه من حقه لكونه مسيحي

المكان: كلية الفنون الجميلة بالزمالك ، حوالي الساعة الثانية عشر ظهراً: طرقت الباب فاذن لي بالدخول، دخلت، أشار لي بالجلوس، فجلست،مع ابتسامة هادئة بدأ الحوار: موضوع تعيينك مُعيد في القسم شيء يفرحني، وأنت تعلم كم أحبك، ( ثم نظر للأرض بأسفِِ وقال ) ولكن ،،،،،قاطعته قائلاً: أنا الأول علي القسم …

أكمل القراءة »

ملف المواطنة الساخن بين مرمي السباق الرئاسي وتطلعات أقباط مصر

الكنيسة القبطية

بقلم جورجيت شرقاوي احدثت زيارة الرئيس السيسي للكاتدرائية في عيد الميلاد المجيد فارق كبير هذا العام ، قد يعتقد البعض ان مضمون الزيارة التي تحث غالبيتها علي قيم المواطنة قد تتشابه كل عام بينما نجد أن لكل زيارة لها رونقها و ليس تقليديه كما اعتاد الرؤساء السابقين علي التهنئة بالأعياد …

أكمل القراءة »

اختفاء المقدس صالح اسرائيل ميخائيل من داخل قسم الشرطة

اختفاء

نشر الناشط المعروف شريف رسمي عن اختفاء مواطن مصرى مسيحى الديانة ، حيث قال أن صالح اسرائيل ميخائيل رجل كهل عمره ٧٨ سنة من قرية بني محمد مركز ابنوب محافظة أسيوط ، أسرته مقهورة لا يعلمون مصيره ولا يعرفون حياته من موته و يشكون غموض اختفاءه من داخل قسم شرطة …

أكمل القراءة »

هل تعلم أيها القبطى ..كم مرة صدر قرار بقتل جميع مسيحى مصر ؟

الكنيسة القبطية

حنا حبيب • أيام هارون الرشيد : ولكن ظهرت العذراء للوالى وأخذت منه خطاب لقائد الجنود الرابض بكنيستها فى إتريب …• أيام المعز لدين الله الفاطمى : وحدثت معجزة نقل الجبل المقطم …• فى عهد المماليك : فى عهد البابا متاؤوس 87 قرر المماليك قتل جميع أقباط مصر وتم وضع …

أكمل القراءة »

يا فرعون مين فرعنك ؟!ما لقتش حد يلمني !!

مجرم معتاد الاعتداء علي الاقباط سيدات و رجال اسمه عبد الله حسني البدري من قرية الديابات نجع عرب مهدي مركز اخميم بسوهاج المجرم الطليق اللي مش لاقي حد يحكمه او يشكمه اعتدي قبل كدة علي 3 اخوات مينا و روماني و راول عادل بسلاح ابيض و مرة اخري علي سواق …

أكمل القراءة »

أن تكون مسيحى فأنت معرض للقتل والخروج من مصر

كيف حال المسيحيين في مصر هذا السؤال سيتبادر على ذهن أى شخص يحاول الإطمئنان على ذويه إن كان لك أحد خارج البلاد أو داخلها فبالتالي سيسأل هكذا ، ولكن حال الأقباط لا يسر ، منذ عهدى الرئيسين المخلوع “حسني مبارك ” ، والمعزول” محمد مرسي” ستجد أن حال الاقباط منحدر …

أكمل القراءة »

بعد الطمس المتعمد لسنوات طويلة لكل ما هو مسيحي.. المسيحيون يشعرون بالأمل بسبب صور القديسين

فتنة طائفية

تاريخ أى أمة هو جزء مهم لشعبها فهناك دول حديثة تدفع الملايين لتدشن متاحف لأحجار وأشياء لا قيمة لها لا لشىء سوى أنها تحاول إيهام العالم بأنها دولة عريقة وذات تاريخ ، فى الوقت الذى لا يتعدى فيه عمر هذه الدولة السنوات هذه الدول ينطبق عليها المثل القائل ” دول …

أكمل القراءة »

ذبح عامل مسيحي على يد مهندس.. بعدما تجرأ القتيل وحرر محضر ضده بالبصق فى وجه

الأقباط

جريمة قتل بشعة هزت أرجاء مركز القوصية ضحيتها عم شنودة شهد مركز القوصية التابع لمحافظة أسيوط وتحديدا منطقة الشيخ عون الله،جريمة قتل بشعة صباح اليوم راح ضحيتها “شنودة صلاح اسعد جيد” يبلغ من العمر 45 عاما،عامل محاره يسعي علي قوت يومه بيومه،لديه من الأبناء 3 اناث،وذكر،الابنة الكبري متزوجة من عام،و …

أكمل القراءة »