الأحد , أبريل 14 2024

أرشيف الوسم : الاعتداء على الكاتدرائية

ذكري الاعتداء علي الكاتدرائية الكبري بالعباسية في ظل حكم الإخوان

الكنيسة القبطية

أحدي عشر سنة علي حادثة الاعتداء علي الكاتدرائية الكبري بالعباسية في سنة حكم الإخوان 6 ابريل 2013 ذلك الهجوم الذي تم بعد صلاة جناز شهداء الخصوص وشارك فيه بلطجية واخوان ولم يتدخل الأمن الا بعد عدة ساعات …يعد هذا الهجوم هو الاأخطر من نوعه لانها المرة الاولي التي يتم فيها …

أكمل القراءة »

بعد الطمس المتعمد لسنوات طويلة لكل ما هو مسيحي.. المسيحيون يشعرون بالأمل بسبب صور القديسين

فتنة طائفية

تاريخ أى أمة هو جزء مهم لشعبها فهناك دول حديثة تدفع الملايين لتدشن متاحف لأحجار وأشياء لا قيمة لها لا لشىء سوى أنها تحاول إيهام العالم بأنها دولة عريقة وذات تاريخ ، فى الوقت الذى لا يتعدى فيه عمر هذه الدولة السنوات هذه الدول ينطبق عليها المثل القائل ” دول …

أكمل القراءة »

بمناسبة اقتراب ذكرى ثورة ٣٠ يونيه

ارى ان أهم اسباب السقوط المخزي لجماعة الاخوان هو :١- الغباء السياسي الغير مسبوق ( تصادم مع كل القوى السياسية ) ٢- التعنت بغباء ( اعتبار كل قرار لهم هو منزل من الله و لا يجوز النقاش حوله ) ٣- التكبر ( على الشعب كله بكافة اطيافه ) ٤- عدم قراءة المشهد ( …

أكمل القراءة »

نشأة الكاتدرائية المرقسية بالأنبا رويس بالعباسية(1965-1968م)

د.ماجد عزت إسرائيل أرض الأنبا رويس التى بنيت عليها الكاتدرائية المرقسية بمنطقة العباسية بمحافظة القاهرة كان يطلق عليها قديما اسم “دير الخندق” الذي يرجع تاريخ أنشائه إلى عام 969م،عندما شرع جوهر الصقلي قائد جيوش الخليفة المعز لدين الله الفاطمي في تأسيس مدينة القاهرة وبناء قصر كبير بجهة الجمالية ليكون مقرا …

أكمل القراءة »