السبت , مارس 2 2024

أرشيف الوسم : العوار الذى أصاب الرهبنة

سطور من كتاب العلمانيون والكنيسة – الرهبنة اسئلة وجوبية

الكنيسة القبطية

كمال زاخر الرهبنة بحسب جذورها حركة شعبية خالصة ومازالت ، تأسست على ركائز أربع : البتولية ـ الوحدة ـ التجرد [الفقر الإختيارى] ـ الطاعة، ويحوط هذا كله «فكر الإتضاع» الذى يحمى مسيرة الراهب فى سعيه للأبدية، وبه يشعر الراهب بحاجته المستمرة لرحمة الله، وهى ركائز لها أبعادها الكتابية والإنجيلية، وتأخذ …

أكمل القراءة »

فضل الرهبنة على العالم .. وفتح ملف التاريخ القبطي على الأهرام الكندي

أديرة

تاريخ أى أمة هو جزء مهم لشعبها فهناك دول حديثة تدفع الملايين لتدشن متاحف لأحجار وأشياء لا قيمة لها لا لشىء سوى أنها تحاول ايهام العالم بأنه دولة عريقة وذات تاريخ ، فى الوقت الذى لا يتعدى فيه عمر هذه الدولة السنوات القليلة هذه الدول ينطبق عليها المثل القائل ” …

أكمل القراءة »

بهدوء- رهبان وأساقفة غير مؤهلين للعطاء للكنيسة.. وحكاية عزل البابا تواضروس الثاني(جزء 3 ) !!

الكنيسة القبطية

د.ماجد عزت إسرائيل من الجدير بالذكر أن هذه الأيام تشهد حملة من قلة تكاد أن تكون معروفه لدي كثيرين،وأيضًا لدي الكنيسة تطالب بمحاكمة وعزل البابا قداسة البابا” تواضروس الثاني” البطريرك رقم (118) – تولى منذ 4 نوفمبر 2012م – وحتى كتابة هذه السطور أطال الله عمره سنين عدة وأزمنة سالمية)،وفي …

أكمل القراءة »

ورقة عمل من رهبان دير أنبا مقار يكشفون فيها العوار الذى أصاب الرهبنة وكيفية علاجه

الكنيسة القبطية

قدم رهبان دير أبو مقار ورقة عمل  لكشف العوار الذى أصاب الرهبنة القبطية  وكيفية علاجه  تحت عنوان  الواقع والأمل  وقامت بنشرها مجلة  مرقس  التى تصدر شهريا  عن دير  الأنبا أبومقار مقدمة: الرهبنة هي قلب الكنيسة النابض، فإذا صحَّ القلب صحَّت الكنيسة كلُّها، وإذا اعتلَّ القلب اعتلَّت الكنيسة كلُّها. الواقع الحالي: …

أكمل القراءة »