السبت , يونيو 22 2024

أرشيف الوسم : بنى سويف

حج مبرور وذنب مقفوش

حج مبرور وذنب مقفوش الحقيقة كل اللي شاغلني في الموضوع دا هو سؤال للطالبة اللي نقح عليها تروح تحج وتتغسل من ذنوبها وترجع بيضة زي الفل ، هو مين اللي اقترح عليكي بالفكرة الجهنمية دي.. ؟! فلو طلع الوسواس الخناس هو اللي وسوس لك بالغش والكدب والنصب والاحتيال وقلة الأخلاق …

أكمل القراءة »

نياحة القمص إيليا يوسف كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس حى المرماح – بنى سويف

الكنيسة القبطية

تقدم رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر ، نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس أسقف ورئيس الدير ومجمع رهبان الدير بالعزاء من فم نيافة الحبر الجليل الأنبا غبريال أسقف إيبارشية بنى سويف وتوابعها فى نياحة الأب الموقر” القمص إيليا يوسف” كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس حى المرماح – …

أكمل القراءة »

خروج أسرة مسيحية بعد التحقيق معهم بشأن زواج ابنهم من فتاة مسلمة منذ خمسة سنوات

 أمر الأمن المصري بإخراج أسرة مسيحية بعد التحقيق معهم بشأن قيام بنجلهم بالزواج من فتاة قامت بتغيير دينها من الإسلام إلي المسيحية الجدير بالذكر أن قوات الأمن قامت بإلقاء القبض على  أب ويدعي أشرف عدلي حنس ، وأثنين من أبناءه  وهم  بيشوي أشرف عدلي حنس 25 سنة ، وآبرام أشرف  عدلي حنس …

أكمل القراءة »

كشف التفاصيل الكاملة عن جثمان الشخص المسيحي الذى نشرت صورته

الكنيسة القبطية

شبكات التواصل الإجتماعى بالرغم من عيوبها الكثير إلا أن لها العديد من المزايا وأول هذه المزايا هو نشر صور الأشخاص المجهولين والتوصل إلى زويهم ، وهذا ما حدث فى الواقعة التى ننشرها لكم الأن ، حيث نشر رواد التواصل الإجتماعى صورة لشخص مسيحي الديانة مجهول الهوية بمحافظة بنىي سويف وبالتحديد …

أكمل القراءة »

ماذا قال البابا كيرلس السادس عن المتنيح الأنبا أثناسيوس مطران بني سويف وقت رسامته

الكنيسة القبطية

مايكل عزيز البشموري حينما تنيح الأنبا اثناسيوس الكبير مطران بني سويف الاسبق في ستينات القرن الماضي قرر البابا كيرلس السادس رسامة الراهب الشاب مكاريوس السرياني اسقف علي الايبارشية باسم الأنبا أثناسيوس أيضا ، وحينها سخر بعض أبناء الايبارشية من قِصر قامة الأسقف الجديد ، ورد عليهم البابا كيرلس السادس قائلا …

أكمل القراءة »

عودة الفتاة المسيحية “سارة رياض يوسف” بنت الواسطي بمحافظة بني سويف

الكنيسة القبطية

وجهت أسرة الفتاة القبطية القاصر سارة رياض يوسف ١٧ سنة المختفية منذ الخميس ٦ ابريل ٢٠٢٣من مدينة الواسطي – بنى سويف وهى طالبة بالصف الثالث الثانوى ، الشكر إلى كافة المسئولين بمحافظة بنى سويف بعد عودة نجلتهم سارة لهم ملف اختفاء القبطيات ونحن نبحث عن ترسيخ مبادىء وقيم المواطنة الكاملة داخل الدولة …

أكمل القراءة »

رفض إعطاء ثابت إسكندر احد المحاربين القدامي بحرب أكتوبر ..بطاقة علاجية بالمستشفيات العسكرية

بني سويف

ميلاد ثابت إسكندر سرد الفنان القبطي ميلاد ثابت إسكندر احد كتاب الأهرام الكندي ما حدث مع والده المحارب القديم والذي تم تكريمه ضمن المحاربين القدامي بعد إصابته فى حرب أكتوبر 1973 من رفض السجلات العسكرية بمحافظة بني سويف بإعطاءه بطاقة علاجية للعلاج بالمستشفى العسكري قائلا ذهبت للسجلات العسكرية في محافظتنا …

أكمل القراءة »

التواصل الإجتماعى يتحدث عن ” محمد “حارس المعرض الذى يدرس الماجستير

تداول على شبكة التواصل الإجتماعى واقعة غريبة تذكرنا بكفاح الأجيال السابقة وكيف كانت تكافح من أجل التعلم والوصول إلى أعلى الدرجات العلمية ، حيث قال رواد شبكة التواصل الإجتماعى بأنه وأثناء تواجد عدد من المارة فى تمام الساعة الثالثة فجراً لفت نظرهم شاب ملابسه تؤكد بأنه شاب فقير يجلس على …

أكمل القراءة »

المعلم ميخائيل فتحي ..وفتح ملف التاريخ القبطي على الأهرام الكندي

تاريخ أى أمة هو جزء مهم لشعبها فهناك دول حديثة تدفع الملايين لتدشن متاحف لأحجار وأشياء لا قيمة لها لا لشىء سوى أنها تحاول ايهام العالم بأنه دولة عريقة وذات تاريخ ، فى الوقت الذى لا يتعدى فيه عمر هذه الدولة السنوات القليلة هذه الدول ينطبق عليها المثل القائل ” …

أكمل القراءة »

سيدة الكرنك في مشهد أبكى الحضور بالسجود أمام منزل أسرتها بعد غياب 45 عاما

كتبت ـ أمل فرج كان مشهدا مؤثرا، لن ينساه سكان مدينة الفشن، جنوب بني سويف، لحظة وصول الحاجة رضا، المعروفة إعلاميا بسيدة الكرنك، إلى منزلها، الذي تركته منذ 45 عاما، بعد أن فقدت أهلها في القطار، وقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي قصتها، وطرحت فيديو مسجلا لها تناشد الجميع بالعثور على …

أكمل القراءة »