الإثنين , يوليو 15 2024

أرشيف الوسم : بني سويف،

نياحة القمص إيليا يوسف كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس حى المرماح – بنى سويف

الكنيسة القبطية

تقدم رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر ، نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس أسقف ورئيس الدير ومجمع رهبان الدير بالعزاء من فم نيافة الحبر الجليل الأنبا غبريال أسقف إيبارشية بنى سويف وتوابعها فى نياحة الأب الموقر” القمص إيليا يوسف” كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس حى المرماح – …

أكمل القراءة »

خروج أسرة مسيحية بعد التحقيق معهم بشأن زواج ابنهم من فتاة مسلمة منذ خمسة سنوات

 أمر الأمن المصري بإخراج أسرة مسيحية بعد التحقيق معهم بشأن قيام بنجلهم بالزواج من فتاة قامت بتغيير دينها من الإسلام إلي المسيحية الجدير بالذكر أن قوات الأمن قامت بإلقاء القبض على  أب ويدعي أشرف عدلي حنس ، وأثنين من أبناءه  وهم  بيشوي أشرف عدلي حنس 25 سنة ، وآبرام أشرف  عدلي حنس …

أكمل القراءة »

اختفاء المسيحية القاصر سارة رياض يوسف.. والأقباط “واحدة ترجع وعشرة يختفوا”

الكنيسة القبطية

قبل أن نسرد لكم تفاصيل واقعة اختفاء الفتاة القبطية القاصر سارة رياض يوسف سنذكركم بشىء بسيط انفردنا به هنا فى الأهرام الكندي وهو الحل لمشكلة اخنفاء الفتيات المسيحيات ذلك الحل الذى قام بكتابته المتنيح القمص صرابامون الشايب رئيس دير القديسين وواحد من أشهر رهبان الكنيسة المصرية حيث كتب القمص صرابامون الشايب أمين دير القديسين رسالة …

أكمل القراءة »

عروس الصعيد تتخلص من زواجها بعد إجبارها عليه بحيلة شيطانية .

بني سويف

أمل فرج حاولت عروس بالصعيد، في بني سويف الإفلات من زواجها بحيلة لم تخطر على بال أحد من أقاربها، وذلك في محاولة منها للتخلص من زواجها المكرهة عليه، حيث وافقت أسرتها على زواجها من أحد أقاربها، دون إتاحة الفرصة لها بالرفض، من قبل أسرتها. الأمر الذي اضطرها لاختلاق حيلة للإفلات …

أكمل القراءة »

المعلم ميخائيل فتحي ..وفتح ملف التاريخ القبطي على الأهرام الكندي

تاريخ أى أمة هو جزء مهم لشعبها فهناك دول حديثة تدفع الملايين لتدشن متاحف لأحجار وأشياء لا قيمة لها لا لشىء سوى أنها تحاول ايهام العالم بأنه دولة عريقة وذات تاريخ ، فى الوقت الذى لا يتعدى فيه عمر هذه الدولة السنوات القليلة هذه الدول ينطبق عليها المثل القائل ” …

أكمل القراءة »

جريمة قتل داخل مسجد مصرى قام بها طبيب والأهرام تنشر التفاصيل

نازك شوقي على غرار ما كان يحدث فى عصور الاسلام الأولى حينما كان يستغل القتلة قيام المسلمين باداء الصلاة داخل المسجد ويقومون بقتلهم حدث فى محافظة بنى سويف واقعة تشبه ذلك ففى داخل أحد المساجد في مدينة ناصر شمال محافظة بني سويف، قام طبيب بيطري بالاعتداء على معلم باستخدام سلاح …

أكمل القراءة »

اختفاء شاب مصرى بعد خروجه من دير مارجرجس

نازك شوقي اختفى في ظروف غامضة الشاب يوسف ايهاب رغم العثور على سيارته بطريق بني سويف و ذلك بعد خروجه من دير مارجرجس الخطاطبة تدوال رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” منشور عن اختفاء الشاب يوسف ايهابوجاء نصه : دا ابن خالتي متغيب من امبارح الساعة ١١ الصبح يعني بقاله ٢٤ …

أكمل القراءة »

الأنبا اثناسيوس مطران بني سويف والبهنسا ..الأسقف الذى رفض سيارة فارهة خوفاً على شعبه

الكنيسة القبطية

ونحن فى الأهرام الكندي ننشر سيرة حياة عدد من المطارنة – الأساقفة – والرهبان – والكهنة بشكل يومى سواء انتقلوا من حياتنا إلى الحياة السمائية ، أو مازالو معنا ننعم بمحبتهم وبخدمتهم ، نفعل ذلك لكى ننقل للشعب القبطى سواء داخل مصر أو خارجها فضائل هذه الشخصيات ، وكيف أنها …

أكمل القراءة »

الأهرام الكندي تشاطر نوران محمد فى وفاة شقيقتها ..والكاتبة تناشد أبناء بني سويف بالمشاركة فى الجنازة

تتقدم مؤسسة الأهرام الكندي الكاتبة والزميلة المحترمة نوران محمد فى وفاة شقيقتها  وتناشد الأهرام  أبناء بني سويف بالمشاركة فى  جنازتها حيث  كتبت نوران محمد على صفحتها  قائلة لو حد يعرف ناس من بني سويف .. أختي توفت منذ قليل وفي طريقهم للمدافن خلال ٢٠ دقيقه ونحن من القاهرة و أهل …

أكمل القراءة »

ميخائيل فتحي علامة مضيئة في تاريخ الألحان القبطية بدير سدمنت الجبل (1957- 2017م)

د.ماجد عزت إسرائيل التاريخ الكنسي القبطي يسجل لنا العديد من العلمانين- يُعرف العلماني في المفهوم الكنسي بأنه المشتغل بمهنة (حرفة) أو العامل في الدنيا أي بعمل دنيوي (بين الناس)، ومن هذه الأعمال على سبيل المثال: الطبيب، والمهندس، والمدرس، والمحاسب، والمحامي، ومعلم الألحان والتاجر، والصانع، أو الأرخن أو العين (صاحب الأملاك) …

أكمل القراءة »