الأحد , مايو 26 2024
أخبار عاجلة

أرشيف الوسم : “مشاكل الأقباط”

الأهرام الكندي تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن القبض على مصري قام بتهديد وشتم المسيحيين

الأقباط

نشرت الصحفية جورجيت شرقاوي صور جديدة حول المدعو إبراهيم عبد الفتاح قشطة نقيب السائقين بمدينة المحلة الكبري والذى قام بتصوير عدد ثلاثة مقاطع فيديو قام من خلالها بسب وشتم واستهداف الأقباط داخل كنائسهم وإخراجهم من بلدهم بجانب سب الدولة المصرية ، وتم القبض عليه بعد نشر الفيديوهات من قبل رجال …

أكمل القراءة »

اختفاء المقدس صالح اسرائيل ميخائيل من داخل قسم الشرطة

اختفاء

نشر الناشط المعروف شريف رسمي عن اختفاء مواطن مصرى مسيحى الديانة ، حيث قال أن صالح اسرائيل ميخائيل رجل كهل عمره ٧٨ سنة من قرية بني محمد مركز ابنوب محافظة أسيوط ، أسرته مقهورة لا يعلمون مصيره ولا يعرفون حياته من موته و يشكون غموض اختفاءه من داخل قسم شرطة …

أكمل القراءة »

مشكلة الطفل شنودة ليست فى حاجة إلى قضية ومحكمة

الكنيسة القبطية

الطفل شنودة ليس محتاج قضية ومحكمة ، فهو ليس جاني بل مجني عليه ثانيا من هم أطراف القضية؟الأسرة التي تبنته، فيجب أن نشكرها ونقدم لها كل الوسائل لكي يكون طفل سعيد ذو شخصية سوية. الطرف الثاني هل هو النيابة التي أمرت بوضعه في دار الأيتام أم الدولة المصرية ممثلة في …

أكمل القراءة »

هل تعلم أيها القبطى ..كم مرة صدر قرار بقتل جميع مسيحى مصر ؟

الكنيسة القبطية

حنا حبيب • أيام هارون الرشيد : ولكن ظهرت العذراء للوالى وأخذت منه خطاب لقائد الجنود الرابض بكنيستها فى إتريب …• أيام المعز لدين الله الفاطمى : وحدثت معجزة نقل الجبل المقطم …• فى عهد المماليك : فى عهد البابا متاؤوس 87 قرر المماليك قتل جميع أقباط مصر وتم وضع …

أكمل القراءة »

الوالى الذى أمر بنفى الأقباط فنفاه الله خارج الحياة

يعتبر عهد الخديوى عباس حلمي الأول ( ١٨٤٨ :١٨٥٤) عهد الرجعية والتخلف ففيه وقفت حركة التقدم والنهضة التى ظهرت فى عهد محمد على فأقصى الخبراء الأجانب وأغلق المدارس ونفى الى السودان أغلب علماء مصر وفى مقدتهم رفاعة الطهطاوى واستدعى معظم أعضاء البعثات فى فرنسا كان الخديوى عباس يكرة الأقباط فأخرج …

أكمل القراءة »

مهنة محرمة على الأقباط

تحدثت الكاتبة الصحفية حنان فكرى العضو الأسبق لمجلس إدارة نقابة الصحفيين المصرية عن مهنة محرمة على الأقباط ‏ ‏بسبب‏ ‏أفكار ظلامية ‏أول‏ ‏هذه‏ ‏المهن‏ ‏هي‏ ‏التدريس‏ ‏في‏ ‏أقسام‏ ‏النساء‏ ‏والتوليد‏ ‏في‏ ‏كليات‏ ‏الطب‏ ‏بكل‏ ‏الجامعات‏ ‏المصرية‏ ‏فمنذ‏ ‏عقود‏ ‏طويلة‏ ‏أسس‏ ‏نجيب‏ ‏محفوظ‏ ‏باشا‏ ‏ـ‏ ‏أول‏ ‏رئيس‏ ‏مصري‏ ‏لقسم‏ ‏النساء‏ ‏في‏ …

أكمل القراءة »

يا فرعون مين فرعنك ؟!ما لقتش حد يلمني !!

مجرم معتاد الاعتداء علي الاقباط سيدات و رجال اسمه عبد الله حسني البدري من قرية الديابات نجع عرب مهدي مركز اخميم بسوهاج المجرم الطليق اللي مش لاقي حد يحكمه او يشكمه اعتدي قبل كدة علي 3 اخوات مينا و روماني و راول عادل بسلاح ابيض و مرة اخري علي سواق …

أكمل القراءة »

قتل ثلاثة مسيحيين مصريين .. والتمثيل بجثثهم والرقص عليها بالطبل والمزمار البلدى

قتل الأقباط

للوهلة الأولى وأنت تقرىء عنوان الموضوع قد تشعر بأن محرر الخبر قام بالمبالغة فيه على غير الحقيقة حيث أن عنوان الخبر لا يعبر إلا عن جزء بسيط من بشاعة الواقعة نفسها ، التى تم فيها القتل بإطلاق الأعيرة النارية ، ثم تقطيع الجثث بالساطور والأسلحة البيضاء ، ومن بعد ذلك …

أكمل القراءة »

أن تكون مسيحى فأنت معرض للقتل والخروج من مصر

كيف حال المسيحيين في مصر هذا السؤال سيتبادر على ذهن أى شخص يحاول الإطمئنان على ذويه إن كان لك أحد خارج البلاد أو داخلها فبالتالي سيسأل هكذا ، ولكن حال الأقباط لا يسر ، منذ عهدى الرئيسين المخلوع “حسني مبارك ” ، والمعزول” محمد مرسي” ستجد أن حال الاقباط منحدر …

أكمل القراءة »

بعد الطمس المتعمد لسنوات طويلة لكل ما هو مسيحي.. المسيحيون يشعرون بالأمل بسبب صور القديسين

فتنة طائفية

تاريخ أى أمة هو جزء مهم لشعبها فهناك دول حديثة تدفع الملايين لتدشن متاحف لأحجار وأشياء لا قيمة لها لا لشىء سوى أنها تحاول إيهام العالم بأنها دولة عريقة وذات تاريخ ، فى الوقت الذى لا يتعدى فيه عمر هذه الدولة السنوات هذه الدول ينطبق عليها المثل القائل ” دول …

أكمل القراءة »