الإثنين , سبتمبر 16 2019
الرئيسية / أخبار العالم / وزير المالية :حصيلة الجمارك هذا العام إنجاز لم يتحقق من قبل ويتجاهل حملة حقى سيارة بدون جمارك
وزير المالية

وزير المالية :حصيلة الجمارك هذا العام إنجاز لم يتحقق من قبل ويتجاهل حملة حقى سيارة بدون جمارك

وزير المالية
وزير المالية

أعلن هاني قدري وزير المالية عن زيادة حصيلة المصالح الإيرادية الثلاث (الجمارك, الضرائب المصرية والعقارية) بنسبة 17.7 % إلى 3.292 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي 2014 2015/, مثنيا على أداء المصالح الإيرادية .
أمتدح الوزير أداء العاملين بمصلحة الجمارك, مشيرا إلى أن الجهود الكبيرة في رفع مستوى وكفاءة المنظومة الجمركية وتعاون الجهات الأخرى ساهمت في الحد من التهريب بصورة كبيرة.

وقال إن المصلحة حققت خلال العام المالي /2014 2015 حصيلة كبيرة تجاوزت 22 مليار جنيه بزيادة 25% عن المحقق خلال العام السابق موضحا أن هذه الحصيلة تعادل نحو 107% من المستهدف وهو إنجاز ربما يتحقق لأول مرة في تاريخ المصلحة العريقة.
يصرح الوزير بذلك فى الوقت الذى دشن فيه المصريين بالخارج حملة سيارة بدون جمارك يطالبون فيها بسيارة بدون جمارك لكل مغترب بالخارج تلك الحملة التى لم يتطرق لها الوزير فى محض كلماته

كما أكد الوزير أن حصيلة مصلحة الضرائب المصرية من غير الجهات السيادية أي باستبعاد قطاعات البترول والبنك المركزي وقناة السويس حققت زيادة كبيرة قدرها 42 مليار جنيه تقريبا وبنسبة 31% عن العام المالي 2013 / 2014 لتصل بذلك إلى 178 مليار جنيه, وهي من أعلى الزيادات التي حققتها المصلحة على مدار السنوات خاصة إذا ما قورنت بالعامين السابقين, حيث كانت معدلات نمو تلك الحصيلة أقل من 10%.
وأمتحد الوزير أيضا أداء موظفو مصلحة الضرائب العقارية لتطبيق أحكام القانون الجديد رغم ما يواجهونه من صعاب متوقعة مع المراحل الأولى للتطبيق, معربا عن ثقته في قدرة رجاله على تحقيق النجاح بلا حدود.

وأكد قدري على أن نظم الإثابة بالمصالح الإيرادية تسمح بزيادتها بالتتابع مع تعظيم الحصيلة وهي فلسفة قانون الخدمة المدنية الجديد, قائلا إن القانون يرسخ مبدأ أن “لكل مجتهد نصيب” , مؤكدا أهمية قانون الخدمة المدنية في تحقيق الإصلاح الإداري والعدالة من خلال ربط الحافز مع الإنتاج بشكل واضح وهما أمران ذا أهمية بالغة وإصلاح منظومة العمل الحكومي.

وقال وزير المالية إن مكافحة التهرب الضريبي وتعظيم الحصيلة ينصرف بكل تأكيد على صالح المجتمع المصري والاستقرار المالي للبلاد, مشيرا إلى أن النتائج الكاملة للموازنة العامة سيتم الإعلان عنها فور الانتهاء من إعداد الحساب الختامي.

 الصفحة الرسمية للحملة على الفيس بوك أضغط هنا للأشتراك والمتابعة 

شاهد أيضاً

عاجل ..تركي المالكي يفجر مفاجأة بشأن حريق أرامكو بالسعودية ..

أمل فرج أكد العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، …