الأحد , أبريل 28 2024
كندا
كندا

المؤسسات والشركات الكندية الصغيرة تدعو لمد وقت سداد القروض الفيدرالية

كتبت ـ أمل فرج

طالبت الشركات الصغيرة من الحكومة الفيدرالية العمل على تمديد قرض CEBA وجاءت هذه الدعوات مع اقتراب الموعد النهائي للسداد.

وكانت قد تقدمت نحو 90 ألفا من الشركات الصغيرة بطلب الحصول على قرض حساب أعمال من أجل الحصول على أعمال الطوارئ الكندي، كانت قد حصلت عليه هذه الشرطات فيما سبق خلال الإغلاق جراء جائحة كورونا.

وكانت الحكومة الفيدرالية حينها طرحت برنامجها لتقديم نحو 60 ألف دولار على سبيل القرض دون فوائد لمساعدة المؤسسات و الشركات الصغيرة خاصة غير الربحية لمكافحة نتائج الإغلاق الذتي تعرض له وقتها.

وأفادت الحكومة الفيدرالية أنه من الممكن أن تحصل هذه الجهات على إعفاء يصل إلى ثلث قيمة القرض في حال إذا تمكنت الشركات من سداد القيمة المستحقة للقرض بحلول 18 من يناير لعام 2024.

وعلى ناحية أخرى تكون الشركة التي لم تتمكن من السداد قبل هذا الموعد قد خسرت الجزء لذي يمكن العفو عنه، وتكون مديونيتهم على مدار ثلاث سنوات، وبفائدة تقدر بـ 5% سنويا.

وطالبت مجموعات الأعمال و الشركات لمنح المزيد من الوقت للتمكن من سداد القرض، مراعاة للتحديات التي ازالت تواجه الشركات الصغيرى=ة في مرحلة ما بعد الوباء.

الأمر الذي أكدت عليه كيت فينسكي وهي أحد المسئولين في International Downtown Association و أشارت إلى أنه لالزال العديد من الشركات تكابد ارتفاع التكاليف و نقص العمالة.

شاهد أيضاً

الداخلية المصرية توضح حقيقة مقطع عودة طفل من الموت و الذي أثار جدل مواقع التواصل

أمل فرج تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مقطع فيديو تحت عنوان “الطفل يوسف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.