الجمعة , مايو 3 2024
كندا
الهجرة إلى كندا

هيئة الاحصاء الكندية تعلن عن نسبة قياسية للمهاجرين في كندا

قالت StatsCan في بيان التعداد الجديد ، إن المهاجرين سيمثل وجودهم ما يصل الى 34% من السكان بحلول عام 2041.

ووفقا لبيانات التعداد الحديثة لهيئة الإحصاء الكندية فإن ما يقرب من ربع الاشخاص الذين يتخذون من كندا موطنا ، سواء كانو مهاجرين أو مقيمين دائمين ، يشكل أكبر نسبة من السكان في تاريخ البلاد ،

. كذلك، وفقا لبيانات تعداد 2021 , فإن 8.3 مليون شخص ، او 23 في المائة من السكان، يندرجون في هذه الفئة، متجاوزين الرقم القياسي السابق البالغ 22.3 في المائة في عام 1921.

كما أن المعدلات التي تم خرجت حديثا، تعني كذلك ان نسبة للمهاجرين و المقيمين الدائمين في كندا أعلى من اي دولة اخرى من دول مجموعة السبع.

بالاضافة الى ذلك ، داء في التقرير انه اذا استمرت هذه الاتجاهات ، استنادا الى التوقعات السكانية الاخيرة لاحصاءات كندا، يمكن ان يمثل المهاجرون من 29.1 % الى 34% من سكان كندا بحلول عام 2041.

وبدءا من 2016 الى 2021 ، شكل المهاجرون أربعة أخماس نمو القوى العاملة في كندا، مع اختيار نسبة كبيرة من المهاجرين الجدد؛ لقدرتهم على المساهمة في الاقتصاد الكندي ، حيث وفقا لاحصاءات كندا، تم قبول اكثر من نصف المهاجرين الجدد لقدرتهم على المساهمة في الاقتصاد الكندي. و على نفس المنوال ، كشفت بيانات التعداد الجديدة ان حوالي 90 في المائة من المهاجرين الجدد اختاروا الاستقرار في المدن التي يزيد عدد سكانها عن 100000 نسمة، مع تورنتو بنسبة 29.5% و مونتريال ب12.2 % و فانكوفر 11.7 % ، و هي المدن التي جذبت اكبر نسبة من السكان.

شاهد أيضاً

كندا

خدمات المواطنين تعلن عن تطورات جديدة في برنامج رعاية الأسنان في كندا لصالح كبار السن

كتبت ـ أمل فرج صرحت وزارة خدمات المواطنين بتطورات جديدة يشهدها قطاع رعاية الأسنان؛ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.