السبت , يونيو 6 2020
الأنبا مينا

الأنبا مينا أسقف كندا يلغي كل الأنشطة بالكنائس عدا القداسات

أصدر نيافة الأنبا مين أسقف مسيساجا وغرب كندا بيانا، قال فيه أنه ونحن نتعلم أكثر عن فيروس كورونا لابد لنا دائما أن نتذكر ما قاله الله لنا.

لاَ تَخَفْ لأَنِّي مَعَكَ. لاَ تَتَلَفَّتْ لأَنِّي إِلهُكَ. قَدْ أَيَّدْتُكَ وَأَعَنْتُكَ وَعَضَدْتُكَ بِيَمِينِ بِرِّي، ومن خلال المحبة الأبوية لكل أولاد كنيستنا وحفظا علي سلامة الجميع ، وبالمطايقة لتعليمات حكومة المقاطعة

فقد قررنا لحين صدور تعليمات أخري، نحن أسقف الإيبراشية معه جميع كهنة الإيبراشية، بإلغاء جميع الأنشطة الكنيسة بما فيها،( مدارس الأحد، الألحان، إعداد الخدام، مجموعة الكورال، الأنشطة الرياضية، الكشافة، دراسة الكتاب المقدس، خدمة المطبخ) والإبقاء فقط علي صلاة القداس وتسبحة نصف الليل.

أما عن الرحلات التي كانت معد لها سابقا والعروض المسرحية وغيرها ستم تآجليها لمواعيد لاحقة.

وحتي نستمر في عملية الإنتعاش الروحي لأبناء الكنيسة، ستقوم الكنيسة ببث كل القداسات من خلال مواقعها علي شبكة الإنترنت، ولمتابعة التعليمات الواردة من وزارة الصحة الكندية يجب علي الجميع تجنب الإختلاط عن قرب كالمصافحة، والقبلات والأحضان وإلي أخرة. وعدم حضور إجتماعات كبيرة وتجنب السفر والمحاولة للعمل من المنزل إن كان ذلك ممكنا.

ولإهتمامنا بسلامة كل فرد من كبار السن وخصوصا المرضي منهم والذين يعانون من نقص المناعة ننصحهم بمحاولة تقليل حضور أي اجتماعات داخل الكنيسة أو خارجها. أي شخص عائد من السفر سواء كان علمانيا أو كاهن عليه بعزل نفسه ١٤ يوم من موعد وصوله. ومن خلال ألتزامنا بتعاليم وزارة الصحة والتي وضعت حدا لحضور الإجتماعات، نسأل كل الكنائس أن تضع خطط لتقديم أفضل خدمة لشعب الكنيسة ونطالب من شعب الكنيسة طاعة الكنيسة والتعاون معها.

شعب الكنيسة عليهم ترك الكنيسة بمجرد إنتهاء القداس وخدمة تقديم الطعام ستكون ممنوعه حتي نتفادي الإختلاط الغير ضروري. ولو هناك شخص مقيم بمنزله بسبب مرض أو لقيامه بعزل نفسه، عليه بالإتصال بالكاهن أو أحد الخدام ونحن سنعمل علي تقديم الخدمة الروحية لهؤلاء حسب إحتياج كل شخص.

وحمل البيان بعض التعليمات العامة الأخري وختم البيان بتوجية طلب لكل الناس بالصلاة كيرياليسون يا أرحم ٤٠٠ مرة كل يوم بدءا من التاسعة مساءا بتوقيت تورنتو، وأخيرا يا أخوتي تقووا في الرب وفي شدة قوته

شاهد أيضاً

تجربة الدواء المصرى على 44 مريض كورونا والنتائج مذهلة

انفردنا هنا بالأهرام على نشر اسم الدواء المصرى الذى أعلن عنه الدكتور المصرى الأمريكى  سامح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *