الأحد , يونيو 7 2020
أفيجان

الاختبارات السريرية تؤكد فشل احد أشهر أدوية الكورونا

 قام الطبيب المصرى الأمريكى سامح أحمد أستاذ مساعد الباطنة والقلب بجامعة تاوفتس الأمريكية ،والمقيم بمدينة بوسطن بنشر دورية  تهتم بكل ما هو جديد فى  علاج فيروس كورونا  ، تؤكد الدورية فشل الدواء الياباني افيجان برغم اعتماده كعلاج في روسيا  لإظهاره  نتائج مخيبة للآمال في علاج فيروس كورونا بعد ضجة إعلامية ضخمة صاحبت استخدامه في البداية

حيث تقول الدورية

لم يظهر أفيجان ، وهو دواء مرشح لعلاج التهابات الفيروسات التاجية الجديدة ، فعالية واضحة في علاج أمراض الجهاز التنفسي في التجارب السريرية حتى الآن ، مما أثار الشكوك حول موافقته بحلول نهاية هذا الشهر كما طلبت الحكومة اليابانية

وقالوا إن النتائج المؤقتة للاختبارات السريرية لأفيجان على مرضى COVID-19 التي تم إبلاغها لوزارة الصحة لم تقدم دليلاً واضحًا على فعالية الدواء في الحد من نمو الفيروس التاجي.

قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إنه يأمل في الحصول على موافقة أفيجان ، التي طورتها شركة تابعة لشركة فوجي فيلم القابضة ، بحلول نهاية مايو ، على الرغم من أن بعض الخبراء الطبيين أعربوا عن مخاوفهم بشأن التسرع في الموافقة على الدواء الذي يُعرف أنه من المحتمل آثار جانبية على الجنين عند استخدامها من قبل النساء الحوامل.

تم الإبلاغ عن بيانات التجارب السريرية من قبل المستشفيات التي تعالج الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض خفيفة أو معدومة. وقالت المصادر إن وزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية كانت تتوقع أن البيانات ، إلى جانب نتائج التجارب الأخرى التي شملت الآلاف من مرضى الفيروس التاجي ، ستساعد على الموافقة المبكرة.

تقوم فوجي فيلم أيضًا بإجراء دراسات سريرية للدواء على مرضى COVID-19.

وقال دايسوكي تامورا ، الأستاذ المساعد في جامعة جيتشي الطبية المتخصصة في الأمراض المعدية لدى الأطفال: “لا توجد حاليًا بيانات توضح أن أفيجان يتمتع بكفاءة عالية”.

شاهد أيضاً

تحرك جديد لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بالبنوك المصرية ..

ارتفع سعر الدولار، أمام الجنيه المصري، في بداية تعاملات اليوم ـ الأحد ـ 7 ونيو 2020، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *