الأحد , يناير 29 2023
الشرطة الكويتية

الارتفاع الكبير لمصابى كورونا بالكويت يجبرها على هذا القرار الأقوى حتى الأن

الكويت تفرض حظر التجوال الكامل

 فى أطار المتابعة المستمرة من قبل موقع الأهرام الكندى نرصد  اليوم  تحركات فيروس  كورونا داخل الكويت ، حيث أرتفعت الحالات بشكل ملحوظ مما أجبر الدولة  على اتخاذ هذا القرار

 حيث  أعلن الناطق الرسمي للحكومة طارق المزرم، اليوم الجمعة، أنه بناء على توجيه السلطات الصحية فقد قرر مجلس الوزراء تطبيق الحظر الشامل في البلاد ابتداء من يوم الأحد الموافق 10 مايو  الجارى الساعة 4 عصرا وحتى 30 مايو.

وسجلت البلاد اليوم الجمعة 641 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 7208 حالات في حين تم تسجيل 3 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 47 حالة.

بالتوازى حرصت الكويت على إجلاء جميع مواطنيها الراغبين فى العودة لوطنهم، حيث أعلنت الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية، أن إجمالى عدد المواطنين الكويتيين العائدين وفق عملية العودة الشاملة، التى تمت على أربع مراحل خلال فترة من 19 أبريل الماضى إلى يوم أمس الأربعاء، بلغ 29 ألفا و168مواطنا ومواطنة.

وقال رئيس فريق الخطة التشغيلية لرحلات عودة المواطنين الكويتيين سعد العتيبى – فى مؤتمر صحفي، للاعلان عن التقرير الختامى للخطة الشاملة للعودة اليوم – إن عدد المواطنين المسجلين فى منصة (معاكم) التى أطلقتها وزارة الخارجية الكويتية بلغ 42 ألفا و584 مواطنا ومواطنة، فى حين بلغ عدد الذين أبدوا الرغبة فى العودة 35 ألفا و848 مواطنا ومواطنة.

وأوضح أنه تم نقل 81.37% من المواطنين الكويتيين الذى أبدوا رغبتهم فى العودة، فى حين لم يلتحق ما نسبته 18.63% من المواطنين بالخطة؛ وذلك لأسباب خاصة بهم، منها تغيير رغبتهم فى العودة، أو عدم استكمال علاجهم بعد.

وأشار الى أن إجمالى عدد الركاب فى المرحلة الأولى التى استمرت من 19 إلى 21 أبريل الماضي، بلغ 9267 راكبا وراكبة من 16 وجهة حول العالم، شملت كل من الرياض والدمام وجدة وأبوظبى ودبى والمنامة والدوحة ومسقط والقاهرة والإسكندرية والعاصمة الأردنية عمان وإسطنبول وأنقرة ولندن وجنيف وباريس.<

شاهد أيضاً

هيزل ماكاليون

رحيل عمدة ميسيساجا السابقة عن عمر يناهز 101 عاما

كتبت ـ أمل فرج أعلنت مدينة ميسيساحا عن وفاة عمدتها السابقة هيزل ماكاليون، عن عمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت