الإثنين , يناير 30 2023
تنظيم الدولة الإسلامية داعش

المحكمة الأمريكية تحكم على كندي بالسجن عشرين عاما بتهمة العمل لصالح داعش

أمل فرج

حكمت محكمة أمريكية على مواطن كندى كان يعيش فى كاليفورنيا الجنوبية بالسجن 20 عاما فى سجن أمريكى بمساعدته ستة على الأقل من الأمريكيين والكنديين على الانضمام إلى تنظيم داعش فى سوريا خلال عامى 2013 و2014.

 وحسب وكالة أسوشيتدبرس، فإن عبد الله أحمد عبد الله موّل بشكل مباشر أعمال إرهاب عنيف بما فى ذلك خطف وقتل أشخاص فى سوريا، بحسب ما قال المدعى الأمريكى راندى جورسمان فى بيان له.

 واعترف عبد الله فى اتفاق إقرار بالذنب أنه ساعد مواطن من سان دييجو يدعى دوجلار ماكارثر ماكين على الانضمام على داعش. وقتل ماكين فى سوريا أثناء قتاله مع مقاتلى داعش فى عام 2014.

 وقال المدعون أن عبد الله قدم أموال لإرسال ابن عمه البالغ من العمر 18عاما من مدينة مينابوليس بولاية منيسوتا للانضمام إلى مقاتلى داعش فى سوريا، فضلا عن ثلاثة آخرين من أبناء عمومته من إدمونتون بكندا.

وكانت الحكومة الأمريكية قد أعلنت مقتلهم جميعا،كما ألقت السلطات الكندية القبض على عبد ىالله فى عام 2017 و الذي أقر بجرائمه فى تقديم الدعم المالى للإرهابيين فى عام 2021.

 واعترف أيضا بسرقة محل مجوهرات فى إدمونتون فى يناير 2014 لجمع الأموال لتمويل المقاتلين الأجانب.

وبعد أسابيع من ارتكاب السرقة، أرسل عبد الله الأموال إلى ماكين؛ ليتمكن من الانتقال إلى سوريا.

كما حكم على شقيق ماكين، مارشيلو ماكين، بالسجن 10 سنوات فى عام 2018 فى أحد السجون الفيدرالية الأمريكية للكذب خلال عدة مقابلات مع الوكلاء الفيدراليين من عام 2014 إلى 2015، كذلك إنكاره معرفة أن شقيقه يعمل لصالح داعش.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

بنود أول نقاش لمجلس العموم الكندي خلال 2023

كتبت ـ أمل فرج تستعد أوتاوا لبدء عام جديد في السياسة الفيدرالية؛ حيث سيجلس البرلمانيون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت