الجمعة , مارس 29 2024
كشري التحرير
عامل النظافة الذى تم طرده من كشري التحرير

طرد عامل نظافة من محل كشري التحرير ” ما قدرتش أقف على رجلي ونفسي اتكسرت”

كتبت ـ أمل فرج

عمال النظافة هم رجال أصحاب فضل، وواجب، وقبل كل شيء عامل النظافة هو إنسان يشعر بالسعادة لاحترامه، وتقدير دوره، ويشعر “بكسرة النفس” والإذلال حين نعامله بذلك، علينا أن نعينهم على الحياة لا أن نتنمر عليهم ليصل الأمر لحد طردهم حين يتشرون الطعام، فإن كان مدير مطعم كشري التحرير مكنته نفسه من طرد عامل نظافة من المحل رغم أنه يشتري وجبته ويرحل من المكان، والذي هو في متناول الرجل ليتناول وجبته بعد عناء عمله، فأين يذهب المسكين ليشتري طعامه؟! لماذا يفترس بعضنا بعضا إلى هذا الحد؟!

تفاصيل المشهد

تعرض مطعم كشري التحرير لانتقادات، وتعليقات غاضبة، بعد انتشار مفطع فيديو لطرد عامل نظافة من قبل مدير المطعم؛ بسبب ملابسه، رغم  أنه طلب “أوردر” ودفع ثمنه، وقد استنكر عدد كبر من المتواجدين في المطعم لهذا السلوك من مدير المطعم، وأبدوا تعاطفهم مع عامل النظافة.

وقال عامل النظافة،إنها لم تكن المرة الأولى من قِبل مدير المحل، وأنهم يتعاملون بشكل سيئ مع عاملي النظافة بوجه عام، مؤكدا إلى أنه يدفع ثمن كل وجبة يشتريها، فلماذا يطردني المسئول وسألته عن السبب وهو بيطردني لكن ما ردش عليا”

وأضاف عامل النظافة أنه خرج من المحل، وهو يحمل وجبته في يده، بعد أن وثقت الكاميرات التفاصيل التي دارت بينه وبين مدير المحل، وظل يقف رجل النظافة لبعض الوقت خارج المحل، لكنه شعر بتعرضه للإهانة، مما دفعه الإحساس المرير للعودة للمدير ومراجعته في سبب طرده وهو غاضب.

وأضاف، “أنا حسيت بكسرة نفس و إهانة، وأحرجني قدام كل الموجودين، ما قدرتش بعدها أقف على رجلي ونفسي اتكسرت” .

وتابع هامل النظافة بكلمات مؤثرة: أنا إنسان زي  أي بشر ولبسي الذي ارتديه ليس متسخا، وإنما هو نظيف، متسائلا: لماذا فعل كل هذا؟.

وأنهى كلامه بأنه لا يحب الجلوس داخل المحل وإنما يشتري وجبته ويغادر، ويفضل أن يأكل وجبته التي اشتراها في الشارع، مبحبش أقعد جوه المحل، بشتري وجبتي وأكلها في الشارع، وأنا عايز صاحب المحل يعرف ليه المدير عمل كده وكسر نفسي وأحرجني وسط الناس، حيث إنني لم أتعرض لهذا الموقف في أي مكان يبيع طعاما.

بينما علق البعض بأنه من الإنسانية، و الرحمة، و التكافل الاجتناعي أن تخصص المطاعم وجبات مجانية لعمال النظافة، البسطاء، والذين يعملون في الشارع، تحت ضغط كل الظروف، أيا كان الطقس، و المناخ، فعلينا أن نمد لهم يد العون.

شاهد أيضاً

التواصل الإجتماعي

مجالس المدارس في أونتاريو ترفع دعوى قضائية جماعية ضد أشهر وسائل التواصل الاجتماعي

أمل فرج رفعت أربعة مجالس مدارس في أونتاريو دعاوى قضائية في محكمة العدل العليا، بقيمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.