السبت , يونيو 22 2024
أسعار الفائدة
أسعار الفائدة

البنك المركزي المصري يعلن عن توقعات برفع سعر الفائدة الأسبوع المقبل

كتبت ـ أمل فرج

صرح اقتصاديون للأهرام الكندية باستعداد البنك المركزي المصري لرفع سعر الفائدة مجددا على الإيداع والإقراض في أول اجتماع للجنة السياسة النقدية خلال عام 2023 يوم الخميس القادم.

وهناك ترجيحات بأن يكون معدل الزيادة في سعر الفائدة بنسبة تتراوح بين 1% إلى 2% للسيطرة على معدلات التضخم المرتفعة، كذلك سادت احتمالات اتجاه الاحتياطي الفيدرالي بالبنك المركزي الأمريكي لرفع الفائدة.

وتوقعت سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية ونائبة رئيس بنك مصر سابقا، رفع البنك المركزي سعر الفائدة بنسبة تتراوح بين 1 و2% في الأسبوع المقبل، رغم أنها ترى أفضلية التثبيت لتخفيف ضغط تكلفة الإقراض على القطاع الخاص.

في هذا الصدد قالت سهر الدماطي ،نائبة رئيس بنك مصر سابقا، إن البنك المركزي قد يلجأ لقرار رفع سعر الفائدة مجددا؛ لمواجهة معدل التضخم المرتفع.

كما أكد محمود نجلة ،المدير التنفيذي لأسواق النقد والدخل الثابت في شركة الأهلي للاستثمارات المالية، برفع الفائدة خلال الاجتماع المقبل للجنة السياسة النقدية، و أننا لازلنا في مواجهة ما تسببت فيه الحرب الروسية الأوكرانية في خروج الاستثمارات الأجنبية من مصر بقيمة 22 مليار دولار، وفقا لما أعلن عنه مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري.

شاهد أيضاً

المشردين

الحكومة الكندية تخصص 60 مليون دولار لبناء مساكن للمشردين في مونتريال

أمل فرج  أعلنت الحكومة الفيدرالية عن تخصيص 60 مليون دولار، بشكل سنوي، خلال العامين المقبلين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.