الخميس , يونيو 13 2024
أطباء كندا

شكاوي المقاطعات من نقص ممرضات الطب الشرعي

كتبت ـ أمل فرج

صرح خبراء التمريض في كندا عن نقص شديد في ممرضات الطب الشرعي في كندا، خاصة من الممرضات المدربات تدريبا بكفاءة عالية، تمنهم من تقديم الرعاية بشكل صحيح.

وحول هذا الشأن صرحت رئيسة الجمعية الكندية للمرضي الطب الشرعي شيلا إيرلي، دور الممرضات المدربات بكفاءة، ومن يستطعن تقديم رعاية صحيحة بشكل مدروس ودقيق أمرا ليس هينا، بل من ضروريات المهنة، والذي يلعب دورا قويا و مباشرا على الحالة الصحية، و النفسية لمن يقع عليه الكشف الطبي، وكذلك على ما يقدمن من نتائج الفحص.

خاصة إذا ما كان الأمر يتعلق بحالات الاعتداء الجنسي، ومن يتعرضوا للعنف المنزلي، وإعانتهم على التعامل مع هذا النوع من الصدمات بشكل صحيح، كذلك قد تحتاج المحكمة للاستعانة بهؤلاء الممرضات للإدلاء بشهادتهن.

كما صرحت مارثا باينتر، أستاذة تمريض مساعدة، في جامعة نيوبرونزويك، أن الممرضات تحتاج الممرضات لفترة من التدريب لإصقال خبرتهن، للتعامل مع كافة أنواع القضايا.

وأضاف أنه في ظل أزمة الرعاية الصحية التي تشهدها كندا، وكذلك نقص الممرضات بشكل واضح، حتى أن بعض المقاطعات تبذل عصارى جهدها للعثور على ممرضات يتحملن عبء المهام الوظيفية بكفاءة.

أيضا أشارت نقابات الممرضات في كل من أونتاريو و ساسكاتشوان إلى نقص في ممرضات الطب الشرعي، والحاجة لمعالجة الأمر، خاصة و أن هيئة الإحصاء الكندية أفادت بأن معدلات الاعتداءات الجنسية، التي أبلغت عنها الأجهزة الأمنية ارتفع بمعدل 18% خلال 2021 مقارنة بالعام السابق، وبلغ في ربرادور 6 أضاعف المعدل الوطني خلال عام 2020

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

تفاصيل جديدة وخطيرة فى واقعة اختفاء السيدة المسيحية ماريهان عماد نعيم

  أصدرت أسرة السيدة المسيحية المختفة ماريهان عماد نعيم بياناً حول اختفاء نجلتهم هذا نصه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.