الجمعة , أبريل 12 2024
أخبار عاجلة
أنجلينا جولي و السيدة المسنة

قصة الصورة التي نشرتها أنجلينا جولي لسيدة مصرية مسنة ورسالة مؤثرة من السيدة لجولي

أمل فرج

أثارت رسالة السيدة المصرية المسنة زبيدة عبد العال، إلى نجمة هوليوود أنجلينا جولي انتباه الكثيرين، وتفاعلا واسع النطاق، بعد أن نشرت جولي صورة عبر إنستجرام للسيدة المسنة، وهي في لجنة إمتحان محو الأمية، باعتبارها نموذجا ناجحا يحتذى به.

وقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالصورة التي نشرتها النجمة العالمية أنجيلينا جولي عبر حسابها في موقع “إنستجرام” للمسنة المصرية وهي في لجنة الامتحان، الذي تفاعل المتابعون بشكل لافت مع الصورة. وأثار هذا المنشور اهتماماً كبيراً بقصة السيدة المسنة، التي تحدثت فيما بعد عن شيخوختها وظروفها القاسية وهي في عمر الـ87 عاماً.

ونقلت أنجلينا جولي هذه الصورة، عن الكاتبة والروائية التركية “إلف شفق”، والتي كتبت عبر حسابها: “هل تشعر بالتعب؟ هل تشعر أن الكثير يحدث في العالم ومن الصعب العثور على الدافع والطاقة للرد؟ الق نظرة على هذه المرأة الرائعة”.

معلومات بشأن السيدة المسنة

يذكر أن الحاجة زبيدة عبد العال كانت قد أقدمت على دخول امتحانات محو الأمية في محافظة المنوفية ضمن مبادرة “لا أمية مع تكافل” التي أطلقتها وزارة التضامن المصرية، وكان ذلك بعد أن بلغت من العمر 87 عاما؛ لتحقيق حلم تمنته كثيرا، وحصلت على الشهادة التي كانت ترغب بها لتكتب بذلك قصة ملهمة للكثيرين ممن لم يتعلموا القراءة والكتابة.

رسالة السيدة المسنة المؤثرة لجولي

وقد ردت المسنة المصرية زبيدة عبد العال الحاصلة على “شهادة محو الأمية” والبالغة من العمر 87 عاماً على النجمة العالمية أنجلينا جولي، التي دعمتها ودعمت كفاحها بصورة على إنستجرام.

وقالت المسنة المصرية إنها تشكر النجمة العالمية التي اهتمت بقصتها ونشرت عنها، مؤكدةً أنها لم تسمع عنها من قبل لأنها لا تتابع السينما ولا الصحف العالمية، لكنها علمت عنها بعد أن تناولت قصتها وسمعت من أحفادها وجيرانها أنها فنانة عالمية يعرفها الجميع، مضيفةً أنها توجه لها الشكر وهي سعيدة بما كتبته عنها.

وقالت المسنة المصرية إن “الله يرسل لها إشارات داعمة”، وكانت رسالة الفنانة العالمية “من ضمن تلك الإشارات” التي تؤكد لها أنها على الطريق الصحيح، وأن طلب العلم لا يتوقف على فئة عمرية معينة، بل يجب أن يطلبه الجميع حتى الموت.

وتوجهت المسنة المصرية بالدعاء للفنانة العالمية، وقالت إنها تدعو الله أن يشفيها من المرض وأن يشملها بكرمه ولا يجعلها تحتاج لأحد لأن الوحدة سيئة وموحشة”، مؤكدةً أنها اتجهت للتعليم ومحو الأمية لقضاء وقت فراغها خاصةً بعد زواج أبنائها وانشغال كل منهم بمنزله وأسرته.

شاهد أيضاً

كندا

الأغذية الكندية تعلن سحب منتجات السلمون المدخن في كندا بسبب إمكانية الإصابة بالتسمم الغذائي

كتبت ـ أمل فرج  صرحت وكالة فحص الأغذية الكندية بأنها أصدرت قرارا بسحب سمك السلمون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.