الإثنين , مايو 20 2024
كندا
المهاجرين

أونتاريو تعلن عن استعدادها لاستقبال أعداد مضاعفة من المهاجرين

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت أونتاريو عن استقبالها لعدد مضاعف من المهاجرين لديها، ذلك وفقا للاتفاقية مع الحكومة الفيدرالية؛ لدعم برنامج أونتاريو للمهاجرين.

ووفقا لهذه الاتفاقية، ستنتقل أونتاريو ـ كما هو مقررـ من 9750 مهاجرا، خلال عام 2022، إلى استقبال 16500 مهاجر، خلال العام الجاري 2023، على أن يصل عدد المهاجرين إلى 1700 مهاجر في عام 2024، وما يزيد عن 1800 مهاجر بحلول عام 2025.

وحول هذا الشأن صرح وزير الهجرة شون فريزر بأن معدلات الهجرة خلال هذا العام كان محققا للطموحات في كندا.

وفي سياق آخر كان قد صرح وزير الهجرة شون فريزر بأنه سيتم تمديد تصاريح العمل للطلاب الدوليين، بعد التخرج؛ وذلك لمعالجة نقص الأيدي العاملة في كندا.

وأضاف أنه بدءا من 18 إبريل المقبل سيتم تأهيل الطلاب، لمن تم تخرجهم بالفعل، وحاصلون على تصريح العمل PGWP وإن كان منتهيا، بأن يتم تجديد التصريح بآخر جديد يكون ممتدا حتى 18 شهرا؛ حيث يسمح برنامج PGWP للخريجين الدوليين بالحصول على خبرة العمل في السوق الكندية، حيث يوفر لهم الحصول على تصريح عمل مفتوح.

وحول هذا الشأن قال فريزر بأن هذا الإجراء جاء دعما منا لسوق العمل، الذي يحتاج أن نعمل على إنعاشه بكل السبل المتاحة، خاصة في ظل التحديات التي تواجه التوظيف في كندا، ونقص العمالة.

وأشار إلى أن الانتفاع من الطلاب الدوليين بعد تخرجهم، وتمديد فترة إقامتهم في كندا؛ لاكتساب خبرة العمل أمر له قيمة، تستحق التطبيق على أرض الواقع، وقد يكونوا مؤهلين فيما بعد للحصول على الإقامة الدائمة.

شاهد أيضاً

إيران

الإعدام التعسفي لـ 11 سجيناً.. بينهم إمرأتان بسجون إيران

غض الطرف عن موجة الإعدامات انتهاك للقيم الإنسانية، ويجب أن تكون العلاقات السياسية والاقتصادية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.