الجمعة , أبريل 19 2024
مخدرات
راج كومار مهمي تاجر المخدرات الكندي

السلطات الكندية تطالب الإنتربول بالقبض على تاجر مخدرات هرب إلى الهند محكوم عليه غيابيا بالحبس15 عاما

كتبت ـ أمل فرج

طالبت السلطات الكندية الإنتربول بسرعة إصدار نشرة حمراء لسرعة اعتقال رجل هارب من ساري، ببريتش كولومبيا، تم اتهامه بتهريب مخدرات الكوكايين إلى كندا، إلا أنه تمكن من الهرب إلى الهند، و المتهم الهارب يدعى راج كومار مهمي، ويبلغ من العمر 60 عاما، و يعمل سائق شاحنة.

ووفقا للإجراءات التي اتخذتها السلطات الكندية ومطالبتها للإنتربول بسرعة التدخل فإن النشرة الحمراء ستطلب من وكالات الشرطة الأجنبية اعتقال المتهم، وكذلك صدرت مذكرة اعتقال لاعتقاله في كافة أنحاء كندا،

والذي صدر في حقه حكما غيابيا بالسجن 15 عاما في اتهامه بحيازة و استيراد 80 كيلوجراما من الكوكايين عبر حدود طريق المحيط الهادئ، قريبا من فانكوفر.

وكان قد تن القبض على المتهم في البداية وفي وقت سابق في نوفمبرعام 2017 عندما كان يقود نصف مقطورة، مالكا لها، عند الحدود، وبحوزته كمية كبيرة من الكوكايين.

وذكرت هولي ستونر ،مديرة منطقة المحيط الهادئ التابعة لوكالة خدمات الحدود الكندية، في مؤتمر صحفي أنه تم إخضاع الشاحنة لاختبار عشوائي بهدف إجراء فحص ثانوي لها، وفي هذه الأثناء تم العثور على كميات كبيرة من الكوكايين داخل كبينة الشاحنة.

وباشرت الأجهزة الأمنية تحرياتها و أجراءاتها اللازمة وتبين أن قيمة المخدرات التي عثر عليها بحوزة المتهم تقدر بنحو 3.2 مليون دولار ، وفقا لتقدير وحدة الجريمة المنظمة الفيدرالية.

ووجه اتهاما لمهمي بحيازة و استيراد المخدرات بغرض الإتجار في عام 2022، وكان من المرتقب عقد جلسة النطق بالحكم في يناير الماضي للعام الحالي 2023، إلا أن السلطات الكندية أفادت بأن المتهم كومار مهمي تمكن من الانطلاق في رحلة من فانكوفر إلى نيودلهي في أكتوبر 2022، و لم يعد إلى كندا مجددا.

وصدر في حقه حكما غيابيا الشهر الماضي في محكمة مقاطعة ساري بالسجن 9 سنوات في اتهامه استيراد الكوكايين، و ست سنوات في اتهامه في حيازتها.

جدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية الكندية أشارت إلى أنه تمت مصادرة جواز السفر الخاص بالمتهم مهمي وقت اعتقاله، إلا أنه نظرا لطول الفترة الزمنية في التحريات و التحقيقات الأمنية بين اعتقاله وإدانته تمكن المتهم من الحصول على جواز سفر أخر بشكل قانوني وتمكن من الهرب خارج كندا.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.