السبت , أبريل 27 2024
التحرش
حبيبة الشماع فتاة الشروق

اعترافات صادمة لسائق أوبر المتهم في واقعة وفاة حبيبة الشماع “فتاة الشروق”

أمل فرج

تفاصيل جديدة جاءت ضمن تحقيقات قضية حبيبة الشماع، و التي عرفت إعلامياً “فتاة الشروق”، حيث أدلى السائق باعترافات تفصيلية خلال التحقيقات.

وقال المتهم في الواقعة محمود هاشم، السائق، خلال استجوابه في التحقيقات، إن المجني عليها كانت تستقل سيارته حين الواقعة، وقت قيامه بغلق نوافذ السيارة ونثر مادة عطرية المضبوطة بحوزته، مما دفع الفتاة للقفز من السيارة حال سيرها على سرعة 100كلم/ساعة على طريق السويس، وأنه لاذ بالفرار عقب ذلك.

اعترافات صادمة للمتهم

اعترف المتهم في التحقيقات بتعاطيه جوهر الحشيش المخدر؛ حيث تناول جرعه منه قبل الواقعة مباشرة، وأخرى بعد حدوثها، قائلا: “شربت حشيش قبل الواقعة وبعدها”.

وأصدرت النيابة العامة أمرا بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

وذكرت النيابة أنه تبين من خلال التحقيقات أنه بسؤال أول من شاهد المجني عليها- في محاولة لإسعافها- بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصا: “أوبر كان عاوز يخطفني”.

كما ذكرت : “إن الممثل القانوني لشركة “أوبر” شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخر عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق، وقد نسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا”.

نتائج التحقيقات

كشفت التحقيقات أيضًا عن تعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر، وفق ما أسفر عنه تحليل عينتي الدم والبول المأخوذتين منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.

وكانت حبيبة الشماع لفظت أنفاسها الأخيرة، بعد دخولها في غيبوبة استمرت 21 يوما بعدما قفزت، هرباً من سيارة أوبر بمنطقة التجمع شرق بالقاهرة.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

القمص فلوباتيرا عزيز ينعي الخادم ماهر نجيب بكلمات مبكية

نعي القمص فلوباتيرا عزيز الخادم الأمين الذى انتقل عن دنيانا الفانية قائلا الغالي جدا جدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.