الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
اللواء عبد العزيز بن بداح

الأهرام تنفرد بنشر حقائق جديدة حول مقتل وحياة حارس ملوك السعودية


 اللواء عبد العزيز بن بداح الفغم المطيري الذى قتل  صباح اليوم  والحاصل على أفضل حارس شخصي على مستوى العالم، من قبل منظمة الأكاديمية العالمية.

كان عقيداً في الحرس الملكي، حيث التحق بكلية الملك خالد العسكرية مع بداية عام 1410هـ وتخرج منها بنهاية عام 1412 وعين باللواء الخاص وتم نقل خدماته إلى الحرس الملكي بعد دمجه مع اللواء الخاص.

عمل “المطيري”  ضابط الارتباط لموكب الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز  وحارساً شخصياً مرافقاً للملك في حله وترحاله، وكان يتفانى في عمله بعد أن نذر نفسه لخدمة خادم الحرمين الشريفين.

 ثم استمر عمله مع الملك سلمان بن عبد العزيز  بعدما تمت ترقيته الى رتبة اللواء  وأصبح الحارس الشخصى له  طيلة حياته حتى  مقتله اليوم

والده هو بداح بن عبد الله بن هايف الفغم الذي  كان يعمل مرافقاً شخصياً لخادم الحرمين الشريفين وكانت رتبته العسكرية “لواء” وهو من الرجال الذين لازموا الملك  الراحل عبد الله بن عبد العزيز منذ أكثر من 30 سنة، قبل أن يتم تعيين ابنه “عبد العزيز” في اللواء الخاص من الحرس الوطني السعودي

   لقى اللواء عبد العزيز الفغم  حتفه، في ساعة مبكرة من صباح اليوم ـ الأحد ـ بعد إطلاق النار عليه داخل منزل صديقه، من قبل صديق قديم له نشب بينهما خلاف، على آثره أحضر الجاني سلاحا وفتح النار منه على اللواء الفقيد وأصاب صديقه وخادم فلبيني بالمنزل

وأعلن ابن أخ اللواء الفقيد «بداح بن طلال الفغم»، عن أن الصلاة عليه ستكون في الحرم المكي اليوم ـ الأحد ـ ، وأن العزاء سيكون في منزل جده بداح بن عبد الله الفغم في الرياض وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء.

 أشهر الصور للحارس الشخصى  للملوك  صورته  وهو يساعد الملك  سلمان بن عبد العزيز  الرجل المسن فى ربط حذائه ، وقتها كان برتبة عميد  فى الحرس الملكى ، انتشرت الصورة مثل النار فى الهشيم  لأنها كشفت  عن  عمق العلاقة الأبوية الكبيرة بين الملك سلمان وحارسه الشخصي، وأكدت على عظيم الوفاء والمحبة والتقدير.

 وصفها المغردون  بصورة وفاء الابن لأبيه”، مشيدين بما يسجله “الفغم” دائماً أثناء حراسته للملك من مواقف مشرفة وحرص شديد لأهم قادة العالم.

 أما الصورة الأخرى وهى التى ظهر فيها اللواء عبد العزيز بن بداح الفغم المطيري،  وحيدا فى  مراسم دفن  الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز ، لأول مرة، بعد أن ارتبطت مشاهدته بمرافقة الملك الراحل  

وقد عمّت موجة من الحزن مواقع التواصل الاجتماعي وقتها  تأثراً بمشاهدة “المطيري” بمفرده، بعد ارتباطه بصور الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز  في كافة تحركاته ومراسمه.

 واليوم  انتهت حياة حارس الملوك ولم تنتهى ذكراها

شاهد أيضاً

بيان من المبادرة المصرية بشأن حرق منازل الأقباط بقرية الفواخر بمحافظ المنيا

فى أول بيان للمبادرة المصرية للحقوق والحريات حول الأحداث الطائفية التى وقعت بقرية الفواخر بمحافظة …

تعليق واحد

  1. انا لله وانا اليه راجعون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.