الأحد , أكتوبر 2 2022
مؤتمر اسلامى بكندا

كندا تستأنف أكبر مؤتمر إسلامي سنوي لأول مرة منذ كورونا في كالجاري

أمل فرج

تستعد كالجاري لبدء مؤتمرJalsa Salana Western Canada نهاية الأسبوع الجاري، و من المتوقع أن يحضر المؤتمر الألاف من المشاركين، في مركز Genesis.

قال مالك أجيمانج ، و هو أحد المنظمين للحدث : “لا يمكن للكلمات أن تعبر عن مدى أهمية هذا الحدث ، واليوم عندما تجولت حول العديد من الناس جاءوا إليّ وذكروا أنهم سعداء للغاية لأننا قادرون على الاجتماع معًا مرة أخرى”.

و أضاف “هذا هو الوقت الذي نتحدث فيه عن الروحانيات ، كما نتحدث أيضًا عن العلاقات المتبادلة ، ونجدد صداقاتنا ، ونكوّن صداقات جديدة ، ولم نتمكن من الحصول على هذا التفاعل لمدة عامين خلال تفشي الفيروس.”

كما أنه قد حان الوقت الذي يمكن فيه للمسلمين التجمع للصلاة معًا، وتذكيرهم بواجباتهم الدينية، والتزاماتهم تجاه بعضهم البعض، وفقًا لرئيس الجماعة الإسلامية الأحمدية في كندا.

قال لال خان مالك: “يجب أن نحب كل (شخص) ولا نكره أحدًا ، هذه الرسالة مهمة ، لا سيما بسبب الانقسام الذي يحدث في المجتمع هذه الأيام ونأمل أن يعزز هذا المؤتمر هذه القضية”.

يركز المؤتمر أيضًا على بناء علاقات مع مجتمعات السكان الأصليين. وسيتضمن الحدث صلاة خاصة للسكان الأصليين ، تسلط الضوء على التزام المجتمع بالوئام بين الأديان والمصالحة.

شاهد أيضاً

السناتور السابق دون ميريديث يواجه اتهامات بالاعتداء الجنسي

اتهم قسم الاعتداء الجنسي والاعتداء على الأطفال بشرطة أوتاوا السناتور الكندي السابق دون ميريديث، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *