الإثنين , أكتوبر 3 2022
كأس العالم قطر

لأول مرة معلومات وحقائق مدهشة عن كأس العالم بقطر

أثار مونديال كأس العالم بقطر الكثير من الأمور والمعلومات المثيرة، وذلك بخصوص الحدث الرياضي الأهم في العالم، والذي خرجت عنه الكثير من الشائعات والتكهنات ثم الحقائق المختلفة التي لم ولن تتكرر في النسخ السابقة أو القادمة.

حقائق مدهشة عن كأس العالم لكرة القدم 2022

يحظى المونديال بنسبة مشاهدة تعد الأعلى حول العالم في مجال الرياضة بشكل عام، وذلك من خلال جرعة الإثارة العالية فيه من خلال تلاحم أهم المنتخبات الوطنية لدول العالم، بالإضافة إلى المستوى العالي من الاحترافية بمشاركة أهم نجوم كرة القدم، لنتعرف على تلك الحقائق المدهشة عن كأس العالم لكرة القدم 2022 قطر.

كأس العالم في نسخته الأخيرة

تلك الحقيقة سوف تدهشك، عندما تعلم أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر أن يجعل إعداد المنتخبات التي سوف تشارك في مونديال 2026، حوالي ثمانية وأربعين منتخب بزيادة قدرها ستة عشر منتخبا عن الوضع الحالي، وهو ما يجعل كأس العالم لكرة القدم 2022 قطر، أخر نسخة تقام بمشاركة اثنين وثلاثين منتخب من أنحاء العالم كله، كما أن نظام سوف يكون تقسيم المنتخبات إلى ستة عشر مجموعة، بكل واحدة ثلاث منتخبات فحسب.

للمرة الأولى كأس العالم بالوطن العربي

نجحت دولة قطر في أن تكون أول دولة عربية تفوز بحق استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، وذلك بعد كثير من المنافسات الشرسة التي اعتبرت الولايات المتحدة الأمريكية المنافس الأقوى فيها، ورغم الشائعات الكثيرة حول الفوز، بالإضافة إلى كثير من الانتقادات التي وجهت إلى الحكومة القطرية بسبب العمالة الأجنبية هناك، لكن الدولة القطرية نجحت في تحقيق حلم عربي،  كذلك تصبح أول دولة آسيوية تفوز بتنظيم البطولة بشكل كامل منفردة، حيث استضافت كوريا واليابان معا نسخة 2002 من البطولة، وقد عملت قطر على إنشاء ملاعب خاصة لتلك المناسبة سوف تعرض أمام العالم على الشاشات الثقافة العربية والقطرية وأهل البادية.

أخر مشاركة فى بطولة دولية لرونالدو وميسي

خلال مشاهدتك لتلك النسخة المثيرة من كأس العالم، وأنت تتابع فرق العالم تقدم أفضل ما لديها، سوف تكون لحظاتك الاكثر اثارة عندما يحدث الالتحام المنتظر بين البرتغال مع رونالدو والمنتخب الأرجنتيني مع ميسي، للمرة الأخيرة في كأس العالم بعد تخطي كلاهما الخمسة وثلاثين عاماً، لذلك فمن غير المرجح مع اقترابهم من الاربعين في العمر بكأس العالم 2026 أن يكون أي منها مشارك حينها، ويعتبر كلا منهم بمثابة أسطورة حية في كرة القدم لملايين المتابعين في الوطن العربي.

لأول مرة إنسان آلى حكماً

 قام رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، بالإعلان عن أول روبوت سوف يكون حكماً في المباريات. فمن الأشياء التي تبدو مثيرة للدهشة بالنسبة لك في تلك النسخة من كأس العالم لكرة القدم 2022 قطر، أن يكون روبوت في الخط الأمامي هو من يحصى أخطاء التسلل للاعبين على الأرض.

لأول مرة كأس العالم فى الشتاء

بسبب درجات الحرارة المرتفعة التي تصيب دولة قطر في فصل الصيف، كان من الصعب جداً التعامل مع ذلك الأمر على الرغم من تأكيد قطر على توفير ملاعب تستخدم خاصية التبريد، وذلك من أجل تجنب درجات الحرارة العالية وهو ما جاء من خلال اتفاق صارم من الفيفا لتخفيف من حدة درجات الحرارة.

لذا فمن الحقائق المدهشة عن كأس العالم لكرة القدم 2022 قطر، أن اجتمع الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا مع الاتحاد الآسيوي والأوروبي لكرة القدم في من أجل اتخاذ ذلك القرار، وهو إبدال ميعاد كأس العالم من الصيف إلى الشتاء.

قطر تنفق 200 مليار دولار

أنفقت قطر من أجل تجهيز تلك النسخة من كأس العالم لكرة القدم 2022 ، أكثر من مائتي مليار دولار وهو أكثر مما تم إنفاقه في جميع الدورات السابقة التي تكلفت عشرون في المائة فحسب من تلك النسخة منذ بدء إنشاء كأس العالم للمرة الأولى، وذلك بعد أنشأت قطر ملاعب مغطاة ومجهزة خصيصاً لذلك الحدث، مع رفع البنية التحتية بالكامل للدولة

شاهد أيضاً

العاملون بالتعليم في أونتاريو يلوحون بالإضراب

كتبت ـ أمل فرج تشهد أونتاريو غضبا لدى العاملين بقطاع التعليم، و الذين وصفهم البعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *