الثلاثاء , أبريل 23 2024
كندا
عقارات كندية للبيع

استطلاع للرأي يظهر أن ثلث الكنديين يعتقدون في عدم قدرتهم علي شراء منزل

الأهرام الكندي: الأربعاء 8-3-2023

مع استمرار ارتفاع أسعار المساكن وأسعار الفائدة ، يعتقد عدد قياسي من غير مالكي المنازل أنهم لن يستطيعوا شراء منزل ، وفقًا لمسح جديد.

وجد تقرير صادر عن Mortgage Professionals Canada يوم الثلاثاء أن حوالي ثلث المستجيبين يعتقدون أنهم لن يتمكنوا أبدًا من شراء منزلهم الأول.

وقال التقرير: “التراجع السريع في القدرة على تحمل التكاليف – بفضل كل من أسعار المنازل المرتفعة وأسعار الفائدة المرتفعة الآن – لعب دورًا محوريًا في نظرة الكنديين نحو شراء المساكن”.

“كشف الاستطلاع أن عددًا قياسيًا من غير المالكين يعتقدون أنهم لن يتمكنوا أبدًا من شراء منزل عائلي ، بنسبة 33 في المائة ، بزيادة 8 نقاط في ستة أشهر فقط و 15 نقطة هائلة على أساس سنوي.

” كما وجد الاستطلاع أن الكنديين أكثر قلقا بشأن التضخم ، حيث قال 60 في المائة من المشاركين إنهم قلقون بشأن تأثيره على مواردهم المالية ، بزيادة 20 في المائة عن ستة أشهر سابقة.

في الشهر الماضي ، ذكرت هيئة الإحصاء الكندية أن التضخم تراجع في يناير ، مع ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 5.9 في المائة عن العام الماضي.

ومع ذلك ، لا يزال التضخم أعلى بكثير من النطاق المستهدف للسيطرة على التضخم من قبل بنك كندا وهو واحد إلى ثلاثة في المائة.

اتجاهات الرهن العقاري يستعد بنك كندا للإعلان عن سياسة سعر الفائدة الرئيسية الأخيرة يوم الأربعاء.

بينما يتوقع الاقتصاديون الذين تتبعهم وكالة بلومبرج أن البنك المركزي سيحافظ على سعر الفائدة الرئيسي عند 4.50 في المائة ، يشعر المستهلكون بالقلق بشأن كيفية تأثير رفع أسعار الفائدة في المستقبل على قدرتهم على سداد قروضهم العقارية.

ووجد التقرير أن ما يقرب من نصف المستجيبين (47 في المائة) يقولون إن زيادة المعدل تصل إلى 20 في المائة “ستجعلهم يواجهون صعوبات في سداد الرهن العقاري”.

يواجه العديد من مالكي المنازل الجدد أيضًا صعوبة في سداد قروضهم العقارية ، حيث قال 14 في المائة من المشترين لأول مرة إنه من الصعب سداد مدفوعاتهم كل شهر.

القدرة على تحمل تكاليف السكن في حين شهدت العديد من أسواق الإسكان انخفاضًا في الأسعار على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية ،

قال التقرير ، “أدى ارتفاع تكاليف الرهن العقاري إلى تدهور واسع في القدرة على تحمل التكاليف في جميع أنحاء كندا”. لا تزال المدن الكبري في أونتاريو وكولومبيا البريطانية ، حيث يبلغ متوسط أسعار المنازل 23.5 و 23.3 ضعف متوسط الدخل المتاح ، هي الأقل تكلفة بكثير.

هذه النسبة أقل بكثير في كيبيك (13.3 مرة).

ستظل فانكوفر وتورنتو أغلي المناطق من حيث تكلفة السكن ، وفقًا للتقرير ، “ومن غير المتوقع أن تعود إلى مستويات معقولة في المستقبل المنظور”.

جابريللا باسيل

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن موافقتها بشأن الرسوم القانونية في قضية برنامج الدخل الأساسي

كتبت ـ أمل فرج  أعلنت حكومة أونتاريو مواقتها على سداد 320 ألف دولار، كرسوم قانونية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.