السبت , يوليو 13 2024
أخبار عاجلة
كندا
ترودو وبوتين

الحكومة الكندية تحظر على الكنديين استيراد أو شراء هذه المنتجات الروسية

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت الحكومة الكندية عن حظر استيراد الفولاذ، والألومنيوم من روسيا، كضمن العقوبات الني تفرضها كندا على رسيا، نظير حربها في أوكرانيا.

وقد تضمنت الوثيقة الكندية، الخاصة بالتدابير الاقتصادية، التي تم نشرها عبر موقع الحكومة الكندية الفيدرالية، و التي أفادت أنه يحظر على أي شخص في كند، أو أي كندي خارج كندا استيراد، أو شراء المنتجات الروسية، من حديد أو صلب، أو الألومنيوم، أو أي منتجات دخلت في صناعتها هذه المنتجات الروسية.

تستمر كندا في فرض العقوبات على روسيا، منذ بدء الحرب الروسية في أوكرانيا، منذ بدء الهجوم؛حيث كانت قد فرضت كندا العقوبات على العديد من الضباط العسكريين الروسيين، ممن اتهموا في الاشتراك في ارتكاب جرائم ضد الأوكرانيين.

وكانت وزيرة الخارجية الروسية ميلاني جولي قد أعلنت عن فرض كندا العقوبات على العديد من الشخصيات الدبلوماسية الروسية، منذ الغزو الروسي، كما أضافت عدد من الشركات، والكيانات الروسية للعقوبة الكندية؛ ذلك لدعمها الغزو الروسي على أوكرانيا.

وأغلب الشخصيات العسكرية الروسية، التي فرضت عليهم كندا العقوبة كانوا قد تعرضوا لفرض العقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي، فيما سبق، بعد جرائم القوات الروسية في بوتشا.

جدير بالذكر أن كندا، و الاتحاد الأوروبي اتهمت القوات الروسية بارتكاب جرائم في أوكرانيا من اغتصابات، و قتل للمدنيين، في بداية الهجوم الروسي، وتحقق المحاكم الدولية حول هذا الشأن، وما نسب لروسيا من ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في أوكرانيا.

شاهد أيضاً

أونتاريو

أونتاريو تعلن عن دخول قرار رفع الحد الأقصى للسرعة في الطريق السريع حيز التنفيذ رسميا

  أعلنت مدينة أونتاريو عن دخول قرار رفع الحد الأقصى للسرعة في الطريق السريع بأونتاريو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.