الجمعة , أبريل 19 2024
تورنتو
المنازل في كندا

قراءة حديثة في السوق العقارية الكندية مع تراجع معدلات العرض

كتبت ـ أمل فرج

حذر تقرير حديث صادر عن Royal Le page من تناقص المنازل المعروضة للبيع،ويقرر الملاك الاحتفاظ بمنازلهم لحين انتعاش السوق العقارية، وزيادة معدلات العرض.

ومن المتوقع أن تشهد الآونة المقبلة أضرابا محتملا من قبل الموظفين العموميين، وقد يكون لذلك انعكاسا على نشاط السوق خلال الفترة المقبلة.

وأشارت Royal Lepage أنه من المتوقع أن يرتفع سعر المنازل في أوتاوا بنسبة 2% خلال الربع الرابع من العام الحالي 2023.

بينما كان قد تراجع سعر المنزل الجديد في أوتاوا لمعدل 10% على أساس سنوي، خلال الربع الأول من العام الحالي، 2023 ليصل إلى 734298 دولار.

كما ذكر التقرير الصادر أن الباحثين عن منازل جديدة في أوتاوا العام الحالي ربما يواجهون مشكلة نقص العرض من المنازل في السوق العقارية.

وفي مطلع الشهر الماضي كان قد أظهر تقرير صادر في أونتاريو انخفاضا كبيرا تشهده أسعار المنازل في أونتاريو،خلال العام الجاري 2023، و على وجه الخصوص في المناطق المحيطة بتورنتو.

كما قد شهدت تورنتو انخفاضا واضحا في أسعار المنازل، في ظل ارتفاع الاقتراض، خلال العام الماضي 2022.

وقد صدر تقرير حول هذا الشأن من شركة الخدمات المالية Desjardins يفيد بمزيد من الفحص لسوق العقارات و الإسكان في أونتاريو، بما في ذلك ارتفاع العروض و الفائدة.

كما أشارت الشركة في التقرير الصادر عنها أنه من المتوقع أن تشهد أونتاريو انخفاضا أكبر من أية مقاطعة كندية أخرى بمقدار 25%، ذلك بحلول نهاية العام الجاري.

وأفاد التقرير أن نحو نصف مبيعات المنازل تكون في تورنتو الكبرى؛ ولذا تحظي باهتمام كبير، وهناك توقعات بأ ن تشهد بانكروفت أكثر المناطق انخفاضا في أسعار المنازل، بقدر 50%، مع حلول نهاية العام الجاري، بينما يتوقع أن يصل الانخفاض إلى 42% في نورثمبرلاند هيلز، وتليها وودستوك إنجرسول

حيث يصل الانخفاض بنسبة 40%، وجراي بروس أوين ساوند ستصل بها أسعار الانخفاض لنسبة 39%، ونفس النسبة من المتوقع أن تشهدها موسكوكا وهاليبورتون، وذلك في نهاية 2023، ومن أهم المناطق التي ستشهد الانخفاض العقاري أيضا لندن، وندسور، دورهام، جيلف، أوريليا، شلالات نياجرا، كيتشنر، بيتربورو.

شاهد أيضاً

التحقيق مع مسئول بالجمارك ..ثروته تتخطي ال 200 مليون جنية

حصلت “ذات مصر” على وثائق ومعلومات من مصادر قضائية بارزة، تكشف عن قيام جهاز الكسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.