الجمعة , أبريل 19 2024
الكنيسة القبطية
القمص بيشوي الأنبا بولا

حشود كبيرة فى جنازة الراهب القمص بيشوي الأنبا بولا

رفض أقباط مصر محبي الراهب القمص بيشوي الأنبا بولا أن تمر جنازته مرور الكرام وقاموا بتحويلها إلى مظاهرة حب كبيرة احتشد فيها الألاف من محبيه وقاموا بودعه وسط بكاء الجميع فوجد رهبان دير الأنبا بولا أنفسهم أمام حشود كبيرة من محبي الراهب القمص بيشوي الأنبا بولا مما وضعهم تحت ضغط التنظيم وقد رصدت الأهرام الكندي عدد من الصور من داخل جنازة

نياحته

الجدير بالذكر أن الأهرام الكندي انفردت بنشر خبر انتقال الراهب القمص بيشوي الأنبا بولا نقلا

عن المقدس أيليا تقي الناري والذى كان من أوائل من نقل خبر انتقال الراهب القمص المتوحد العابد والناسك الحبيب والمحب والمحبوب ابونا الراهب القمص بيشوى الأنبا بولا اُذْكُرُوا مُرْشِدِيكُمُ الَّذِينَ كَلَّمُوكُمْ بِكَلِمَةِ اللهِ. انْظُرُوا إِلَى نِهَايَةِ سِيرَتِهِمْ فَتَمَثَّلُوا بِإِيمَانِهِمْ.” (رسالة بولس الرسول إلى العبرانيين 13: 7)

حيث لقد عصف بنا صباح هذا اليوم بخبر صادم ومؤلم وهو انتقال ابونا الراهب القمص بيشوي الأنبا بولا الي الأمجاد السمائية ، أنه اختطاف وبدون مقدمات أو تعب يذكر .

أنه أب فاضل متوحد عابد ناسك من الرعيل الاول.

نياحة الراهب المتوحد القمص بيشوي الانبا بولا عن عمر يناهز ٧٧ عاما قضي منها ٤٤ عاما في الرهبنة متوحدا بجبال البحر الأحمر راحه وسلام لروحه وعزاءا سمائيا لمجمع دير الأنبا بولا ولكل ابناءه ومحبيه

من هو الراهب القمص بيشوى الانبا بولا

ترهبن بدير الأنبا بولا في مايو ١٩٨٢ عاش قرابة ٤١ عاماً راهبا فاضلا بالدير وأكثر من ٣٥ عاماً متوحداً في مغارة بالجبل ينزل كل سبت لمقابلة محبية وأخذ اعتراف الرهبان والآباء الكهنة .

له محبة كبيرة وسط الشعب القبطي في كل الانحاء وكانوا يتكبدون تعب السفر لأخذ بركته وهو كان يقدم لهم كل ما يملك من الحب الصادق لأجل المسيح.

نودعك ياأبونا بيشوي بقلوب متالمه واعين لا تكف دمعا هنيئا لك الفردوس والعزاء كل العزاء لمجمع دير الأنبا بولا وكل محبيك في كل مكان .

شاهد أيضاً

التحقيق مع مسئول بالجمارك ..ثروته تتخطي ال 200 مليون جنية

حصلت “ذات مصر” على وثائق ومعلومات من مصادر قضائية بارزة، تكشف عن قيام جهاز الكسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.