الأحد , مارس 3 2024
رامي كامل

زوج مسيحي يجبر أبناءه على دخول الإسلام بعيدا عن الأم .. وبعد سنوات عادوا للمسيحية

رامي كامل

مازال الناشط القبطي رامي كامل يفتح دفتر الخدمة التى يرصد من خلالها عودة سيدات وفتيات إلى المسيحية بعد قيامهم بتغيير دينهم إلى الإسلام ، واليوم نرصد حالة جديدة وغريبة

عودة بعد ١٨ سنة فى احد أيام صيف ٢٠٠٥ استيقظت الأم لتجد المنزل خالى عليها فقد نفذ الأب تهديده واخذ الطفل ٤سنوات و الطفلة ٨ سنوات و اختفى وبعد اسبوع عرفت أنه تحول للاسلام وقام بتحويل الطفلين معه.

اختفى الأب و معه أخبارهم وسنوات طويلة عاش الاطفال مع زوجة أب وفى مجتمع يلقنهم دينهم الجديد الذى لم يولدوا عليه و لم يختاروه.تطورت الحياة من ٢٠٠٥ حتى ٢٠١٩ لتجد الام طلب اضافة من شابة محجبة فتمعنت فى صورتها و لتجد رسالة “ازيك يا ماما” فانهمرت الدموع و صرخت والقت الهاتف من يدها “ازاى” .

دارت الأحاديث و جاء دور الابن الشاب المشتاق لأمه لكن معه الصدمة فالشاب مشبع عقائديا بدينه الذى شب عليه.

تواصلت الأم مع أساتذة فى اللاهوت الدفاعى لتتعلم و بعد شهور كانت جاهزة للنقاش و دار النقاش لشهور بين الثلاثة و بعد شهور طويلة جاء القرار.

“ماما ، عاوزين نرجع للمسيح” وكانت الصدمة التانية هى ازاى هيرجعوا ؟ بعد مراجعات قانونية مدققة أتاكد فريق المحامين أن من حقهم يقدموا طلبات العودة وبالفعل بدأت الاجراءات وسط مطاردات من الأب و اصرار من الأم على الاختفاء بابنائها من بيت لبيت و من مكان لمكان

بعد شهور أخرى و منذ أيام قليلة عاد الاثنان مسيحيان و حصلا على حكم العودة و غيرا الاوراق الرسمية الى المسيحية الدين الذى ولدوا عليه وحين كان هناك اختيار اختاروه.

شاهد أيضاً

تورنتو

مسئول الصحة يحذرون من انتشار الحصبة في كندا

كتبت ـ أمل فرج حذر الأطباء من الانتشار التدريجي لمرض الحصبة بين الأشخاص في كندا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.