الخميس , فبراير 22 2024
السيسي و رئيس منظمة الصحة العالمية

منظمة الصحة العالمية تسلم الرئيس السيسي الشهادة الذهبية للقضاء على فيروس سي

كتبت ـ أمل فرج

تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الشهادة الذهبية الخاصة بنجاح مصر في القضاء على فيروس سي، باعتبارها أول دولة تحصل على الشهادة، وقد تسلمها من رئيس منظمة الصحة العالمية الدكتور تواضروس أدهانوم، وكان ذلك خلال اجتماع ضم كلا من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور تواضروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي صباح اليوم في قصر الاتحادية.

و حول هذه المناسبة قال الدكتور خالد عبد الغفارإن لقاء رئيس منظمة الصحة العالمية بالرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد تسليم شهادة منظمة الصحة العالمية التي تؤكد خلو مصر من فيروس سي، وهو أمر له رحلة وتاريخ طويل.

كما أضاف أن مصر أول دولة في العالم تتخلص من فيروس سي، بعد أن أصاب 14% من المصريين، وهي رحلة طويلة بدأت عام 2014، عندما وعد الرئيس بإنهاء المرض الذي أصاب المصريين وأثر على قدرات الدولة،؛ ففي عام 2018 تم الكشف على 63 مليون مواطن، وتقديم العلاج، وهو أمر يتم دراسته على مستوى العالم.

من ناحية أخرى قال الدكتور تيدروس أدهانوم جبريسيوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، إنه سلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، الشهادة الرسمية بأن مصر أصبحت أول دولة في العالم تحقق المستوى الذهبي في طريق القضاء على فيروس سي .

شاهد أيضاً

مقتل رجل من غانا وإصابة مراهق في حادث غامض بتورنتو

كتبت ـ أمل فرج ذكرت شرطة تورنتو أن أبا بصحبة أطفاله الأربعة تعرض لإطلاق نار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.