الأحد , مارس 3 2024
انتخابات الرئاسة المصرية 2023
المهندس محمود رشوان

المهندس محمود رشوان يدعو جموع المصريين بالخارج للمشاركة فى انتخابات الرئاسة

دع المهندس محمود رشوان جميع المصريين المقيمين في الخارج إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى خارج مصر أيام الجمعة والأحد والاثنين المقبلين، التي توافق 1 و2 و3 من شهر ديسمبر المقبل، مؤكدا أن هناك قوة كبيرة من المصريين في مختلف دول العالم ومشاركتهم الإيجابية في الانتخابات تعمل على إثراء العملية الانتخابية.

وقال المهندس محمود رشوان إن المصريين بالخارج يحرصون دائما على المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية ودعم بلدهم ومساندتها، موجها رسالة لأبناء مصر بالخارج: “اخرجوا وشاركوا بكثافة وقولوا كلمتكم في صندوق الاقتراع،  المشاركة أمانة وواجب وطني ومسئولية، مشاركتكم تعنى المشاركة في رسم مستقبل مصر”.

وأشار المهندس محمود رشوان إلى أن مشاركة المصريين بكثافة في الانتخابات الرئاسية ضرورة، حتى تكون هناك مشاركة بشكل يليق بحجم ومكانة الدولة المصرية أمام العالم.

قائمة المرشحين

تضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

بدأية التصويت

يبدأ تصويت المصريين فى الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة وعلي مدار 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التي يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذى يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات ، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية ، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومى سارية أو جواز السفر ساري الصلاحية مثبتا به الرقم القومي.

وبحسب الهيئة، فلا يشترط أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية عند التصويت في انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج ، وإنما يشترط فقط في حال الاستعانة بجواز السفر أن يكون سارياً .

واستبقت الهيئة الوطنية للانتخابات عملية التصويت بإعلان ضوابط العملية الانتخابية ، موضحة أنه لن يسمح بالمشاركة لمن لم يسبق له استخراج بطاقة رقم قومي ، ومن هم دون 18 عاماً ، أما من تجاوز السن القانونية ويوجد اسمه ضمن قواعد بيانات الناخبين، فيمكنه التصويت في هذه الحالة، إذا كان لديه جواز سفر يتضمن الرقم القومى، بشرط أن يكون الجواز ساريا وقت التصويت.

وفي حال الإدلاء بالصوت في إحدى اللجان خارج مصر، وتصادف وجود الشخص نفسه في مصر أثناء انتخابات الرئاسة المصرية 2024 ، فلا يجوز للناخب الإدلاء بصوته أكثر من مرة سواء في الداخل أو الخارج، بحسب قانون الانتخابات.

من هو محمود رشوان

مهندس محمود فتحى أحمد رشوان الشهير بمحمود رشوان

عضو بالمجلس المصري الدولى لحقوق الإنسان و نائب رئيس لجنة دعم مؤسسات الجيش والشرطة

 والحاصل على العديد من الدراسات والدورات المتعلقة  بإدارة الأزمات والتفاوض

وصناعة القرار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا كليه الدفاع الوطنى

انتخابات الرئاسة المصرية 2023
المهندس محمود رشوان

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

مطران لوس أنجلوس يترأس جنازة القمص روفائيل حنا بحضور السفير المصرى

أشرف حلمي ودعت الكنيسة القبطية بالولايات المتحدة الأميريكية صباح أمس الجمعة الموافق الأول من مارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.