الأحد , أبريل 28 2024
الإرهاب

المقاومة الإيرانية تدين الجريمة الإرهابية ضد فيدال كوادراس وتدعو إلى إجراء تحقيقات شاملة

تعرض بعد ظهر اليوم الدكتور ألخو فيدال كوادراس، رئيس اللجنة الدولية للبحث عن العدالة ونائب رئيس البرلمان الأوروبي (1999-2014)، لهجوم إرهابي في مدريد وتم نقله إلى المستشفى وخضعت لعملية جراحية. أطلق الإرهابيون الذين كانوا يستقلون دراجة نارية النار عليه من الأمام.

 وبهذا الشأن أدانت السيدة رجوي بشدة هذه الجريمة الإرهابية، وتمنت للسيد فيدال كوادراس الشفاء العاجل والتضامن العميق مع عائلته، وطالبت بمحاكمة مرتكبي هذه الجريمة الإرهابية ومعاقبتهم.

الدكتور الخوفيدال كوادراس، سياسي إسباني بارز ومعروف، والرئيس السابق لحزب الشعب في كاتالونيا، والذي كان نائب رئيس البرلمان الأوروبي لمدة 15 عامًا، وخلال الربع الأخير من القرن، دعم دائمًا مقاومة الشعب الإيراني من أجل الحرية وحقوق الإنسان. 

وكان له دور رئيسي لا ينسى في رفع اسم منظمة مجاهدي خلق من قائمة الإرهاب وحماية المجاهدين في مخيم أشرف ونقلهم الآمن والجماعي إلى خارج العراق.

إن العداء الهستيري لنظام  الملالي ضد ألخو فيدال كوادراس معروف وهو من أوائل الأشخاص الذين أدرجهم النظام في قائمته الإرهابية.

ومن وجهة نظر المقاومة الإيرانية، فإن المشتبه به والمتهم الأول هو الفاشية الدينية الحاكمة في إيران، والتي كرس الدكتور فيدال كوادراس جزءاً مهماً من حياته للنضال ضدها.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

شاهد أيضاً

السجون المصرية

قرار المحكمة في حق زوج قتل زوجته بسبب العجز الجنسي في سوهاج

كتبت ـ أمل فرج أصدرت محكمة جنايات مستأنف سوهاج، اليوم السبت، الحكم على زوج بالسجن المشدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.