الأحد , أبريل 28 2024
كندا
عقارات كندية للبيع

وفقا لبنك كندا .. تكاليف امتلاك منزل تصل لأسوأ معدلاتها منذ 41 عاما

كتبت ـ أمل فرج

تصل معدلات تكاليف السكن إلى أسوأ معدلاتها في كندا منذ عام 1982 أي منذ 41 عاما وفقا لبنك كندا، مع ارتفاع معدلات الرهن العقاري، وكانت الحكومة الفيدرالية قد أعلنت أنها تتبع استراتيجة إسكان جديدة لإعادة بناء المنازل القديمة.

ووفقا لأحدث التقارير فقد وصل أسوأ معدل لتحمل تكاليف الإسكان في الربع الثالث من العام الحالي وشيك الانتهاء،

وتحدث دوج بورتر ،كبير الاقتصاديين، في BMO في هذا الصدد و شار إلى أن أسعار الفائدة طويلة الأجل قد تفاقمت مع ارتفاع أسعار المنازل في السوق العقارية، وهو ما يعد مأزقا لأصحاب المنازل والمستثمرين،

وكذلك لمن يرغب قي شراء منزل.

كذلك أفاد التقرير الحديث الصادر عن البنك الوطني الكندي، والذي صدر خلال الشهر الماضي أن هناك تراجع كبير في معدلات القدرة على تحمل تكاليف اقتناء منزل، خلال الربع الأخير من العام 2023.

وقد أفادت الحكومة الكندية الفيدرالية يوم الثلاثاء الماضي لتبنيها تخطيطا جديدا لإعادة تقديم نماذج وكذلك خطط المنازل المعتمدة بشكل مسبق لشركات البناء؛ وذلك للتوسع في توفير السكن في كندا بشكل أسرع، وتوفير عدد المساكن المعروضة و المتاحة في البلاد.

بينما أشار البنك الوطني أن تحسيت القدرة على تحمل تكاليف المساكن قد يكون أكثر سوءا خلال الربع الحالي من العام؛ وذلك نظرا لارتفاع الرهن العقاري خلال أكتوبر الماضي، و أضاف البنك أن أسعار الفائدة إذا استمر على ما هو عليه حاليا؛ فسيعني ذلك ارتفاع أسعار المنازل بنسبة 2% خلال الربع الرابع من العام.

شاهد أيضاً

ألبرتا تعلن عن صلاحيات جديدة لصالح الممرضين

 كشفت حكومة ألبرتا عن برنامج جديد يتيح للممرضين الممارسين العمل بشكل مستقل، أو العمل داخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.