السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

حرس وزير التعليم العالي يتعدي بالضرب على صحفي بالمنيا.. والنقابة تطالب بالتحقيق

حريات الصحفيين تدين التجاوزات ضد الصحفيين بالمنيا.. وتطالب وزير التعليم العالى بالتحقيق فى تعدى الحرس على صحفى

تدين لجنة الحريات بنقابة الصحفيين التجاوزات، التى صدرت من قبل إدارة جامعة المنيا، وأحد أفراد الأمن المصاحبين لوزير التعليم العالى، تجاه عدد من الزملاء الصحفيين أثناء ممارستهم عملهم فى تغطية زيارة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أول أمس السبت لافتتاح عددٍ من المشروعات الصحية، والتعليمية بجامعة المنيا.

وتؤكد اللجنة تضامنها مع اللجنة النقابية للصحفيين بمحافظة المنيا، التى أدانت التجاوزات، والتى تمثلت فى التعدى باليد على زميل صحفى من قبل أفراد الأمن المرافق للوزير، وقيام موظفى الأمن الإدارى فى الجامعة بإغلاق قاعة كلية دار العلوم، التى كان من المقرر عقد مؤتمر صحفى بها أمام الزملاء، والتحدث معهم بصورة غير لائقة.

وتشدد لجنة الحريات على كل الزملاء الصحفيين بضرورة الالتزام بقرار اللجنة النقابية للصحفيين بمحافظة المنيا، الذى يقضى بالامتناع عن نشر أية أخبار خاصة بجامعة المنيا لحين حل كل المشكلات المتعلقة بمنع الصحفيين من ممارسة عملهم الصحفى.

كما تطالب اللجنة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى بالتحقيق فى واقعة تعدى أحد أفراد الأمن المرافق له على صحفى أثناء ممارسة عمله.

وتحيى لجنة الحريات الزملاء بمحافظة المنيا على موقفهم الثابت باحترام مهنتهم الساعية لنقل الحقيقة، وتحمّل رئيس جامعة المنيا مسئولية حل الأزمة.

وكيل النقابة للحريات محمود كامل

نقابة الصحفيين
محمود كامل

شاهد أيضاً

ملك الأردن يصدر عدد من القرارات أسعدت المسيحيين.. وفى مصر مناشدة

 أصدر جلالة الملك عبدالله الثانى ملك المملكة الأردنية الهاشمية  قراراً باعتبار أحد الشعانين وخميس العهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.