الخميس , يوليو 18 2024
ترافيس سكوت

نقابة المهن الموسيقية المصرية تقرر إلغاء حفل الرابر الأمريكي “ترافيس سكوت” وتوضح الأسباب

أمل فرج

كان مطرب الراب الأمريكي قد أعلن منذ أيام عبر حسابه في تويتر، عن انطلاقه بألبومه “يوتوبيا” عند أهرامات الجيزة. وقال: “لا أستطيع الانتظار لرؤيتكم”.

الأمر الذي أثار حفيظة الكثير من المصريين، لما يعرف عن “ترافيس سكوت“دعوته للماسونية في حفلاته، وما يخرج في حفلاته من أفعال دموية تثير الريبة و الفزع، الأمر الذي علق عليه في حفل له في الولايات المتاحدة الأمريكية في وقت سابق أنه لا يستطيع التوقف عن الغناء في هذه الأثناء الدموية التي يتساقط فيها قتلى ومصابين بأنه إن فعل ذلك معرض لأن يفقد حياته، غير ما تردد عن طقوس عبدة الشياطين التابع لها، فضلا عن معلومات موثقة عن طقوس غريبة، وأن حفلاته تهدد أمن الحاضرين، فضلا عن أنها تخالف قيم المصريين مدبادئهم و أخلاقياتهم.

وقال الدكتور محمد عبدالله، في بيان نقابة المهن الموسيقية: «بشأن الحفل المقرر إقامتها يوم 28 المقبل من الشهر الجاري، بمنطقة الأهرامات بالجيزة لمؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت. وأوضح: «تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية، باعتبارها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة المصرية، ممثلة في جهاز الرقابة على المصنفات الفنية والسادة وزارة العمل، على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات، وذلك ضمانًا وحماية لجموع الجماهير».

‎وأضاف: “حيث إن النقابة العامة من نسيج هذا الوطن الحبيب تعمل على استقراره وأمنه وترفض العبث بالقيم المجتمعية والعادات والتقاليد المصرية والعربية، فإنه بعد استقراء واستطلاع آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد ما ورد لنقابة المهن الموسيقية ونقيبها العام ومجلس إدارتها من أنباء تصدرت محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي تضمنت صورا ومعلومات موثقة عن طقوس غريبة لنجم هذا الحفل يقدمها أثناء فقرته وتسخير أدواته من أجل إقامة طقوس تتنافي مع قيمنا وتقاليدنا المجتمعية الأصيلة، قرر النقيب العام ومجلس الإدارة إلغاء الترخيص الصادر لإقامة هذا النوع من الحفلات الذي يتنافي مع الهوية الثقافية للشعب المصري”.

أيضا قالت نقابة المهن الموسيقية برئاسة النقيب مصطفى كامل في بيان لها حول هذا الشأن حيث أعلنت عدم إصدار تصاريح لهذا النوع من الحفلات.

وجاء في البيان : “تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية، باعتبارها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر، بالتضامن مع وزارة الثقافة المصرية، ممثلة في جهاز الرقابة على المصنفات الفنية وزارة القوي العاملة، على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات، فيما يخص إقامة الحفلات، وذلك ضماناً وحماية لجموع الجماهير”.

كما أضاف بيان النقابة: “مما لا شك فيه، أن النقابة العامة في الأشهر الأخيرة قد رحبت بكافة ألوان الفنون والحفلات، إلا أنها قد حددت شروطا وضوابط لضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثة للشعب المصري”.

وأوضحت النقابة: “وحيث أن النقابة العامة من نسيج هذا الوطن الحبيب، تعمل على استقراره وأمنه، وترفض العبث بالقيم المجتمعية والعادات والتقاليد المصرية والعربية، فإنه بعد استقراء واستطلاع آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد ما ورد لنقابة المهن الموسيقية ونقيبها العام ومجلس إدارتها من أنباء تصدرت محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي، تضمنت صورا ومعلومات موثقة عن طقوس غريبة لمطرب هذا الحفل، يقدمها أثناء فقرته، وتسخير أدواته من أجل إقامة طقوس تتنافى مع قيمنا وتقاليدنا المجتمعية الأصيلة”.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

بالفيديو : محاضرة للشباب عن أحلام الهجرة والتحديات التي تواجهها لمطران جنوبي الولايات المتحدة الأمريكية

أشرف حلمي يواصل نيافة الأنبا يوسف مطران تكساس ، فلوريدا وجنوبي الولايات المتحدة الأمريكية ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.